الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤

زيارة المدارس الدينية في قضاء الصويرة.


تاريخ الاضافة:-2024-01-10 15:22:27 | عدد الزيارات: 647

من المهام التي تقوم بها وحدة التعليم القرآني الحوزوي في شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة اللقاء بطلبة العلوم الدينية للحديث معهم في الشأن القرآني ومعرفة إمكاناتهم ورغباتهم في تلقي العلوم القرآنية، فقد ألقى أستاذ علوم القرآن الشيخ علي الخفاجي مسؤول الوحدة المذكورة بطلبة مدرسة الإمام الحسين عليه السلام الدينية في قضاء الصويرة التابع لمحافظة واسط، تناول فيها(معرفة أسباب نشوء القراءات وخصائص وأسباب اشتهار رواية حفص الكوفي ورأي علماء الإمامية في شرعية الأخذ من القراءات)مؤكداً على أنَّ أساتذة التلاوة-بالخصوص- يدخل في ثقافتهم العامة الاطلاع على هذه المعارف.
فيما طرح الطلبة أسئلتهم القرآنية في اللقاء ورغبتهم في إقامة دورة تخصصية لإعداد الأساتذة في التلاوة القرآنية تتناول أهم المواضيع المتعلقة بعلم التجويد كالرسم القرآني والوقف والابتداء. 
وأضاف الخفاجي(إنَّ من أولويات مهام الوحدة هو إعداد الأساتذة في المدارس الدينية لأجل أن يعمل كل أستاذ في دائرة نشاطه بقدراته التي اكتسبها لنشر الثقافة القرآنية على المستويين التعليمي والإقرائي).
وقد كان ضمن الحاضرين في اللقاء أساتذة المدرسة الدينية، ومنهم أستاذ التلاوة فيها القارئ(عباس حسين السعدي)للاستفادة من محور المحاضرة كونها أيضاً تتعلق بالجانبين الفقهي والنحوي كخصِّيصتين من خصائص قراءة حفص. 
من جهته قدم مدير المدرسة المستضيفة الشيخ محمد الشمري مقدمة تناول فيها اهتمام أهل البيت عليهم السلام وأتباعهم بعلوم القرآن، ومايمتلكون من تراث إقرائي أصيل، شاكراً اهتمام الشعبة والقسم بالمدرسة ومعرباً عن استعداد الإدارة لاحتضان الدورات التخصصية والتطويرية، ومنها القرآنية التي ترتقي بالمستوى العلمي للطلبة من الرجال والنساء. 
إعلام/شعبة المدارس الدينية.