الخميس ٣٠ أيار ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تجتمع بلجانها العشائرية في محافظة البصرة


تاريخ الاضافة:-2022-10-12 09:45:53 | عدد الزيارات: 849

العتبة الحسينية المقدسة تجتمع بلجانها العشائرية في محافظة البصرة

 

تيمناً بأيام ولادة النبي الأكرم (ص) عقد قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة إجتماعاً ضم كبار سادات ومشايخ البصرة وذلك في مضيف الشيخ شريف العبيدي وسط محافظة البصرة لمناقشة السبل والوسائل التي تعمل اللجان بها لحل النزاعات والمشاكل العشائرية في المحافظة.

 

قال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ احمد الصافي (دام عزه) لموقعنا: " إن العتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بسماحة المتولي الشرعي (دام عزه) وأمينها العام ونائبه (دام توفيقهما) تثمن دور العشائر في إخماد الفتن وحل النزاعات وحقن الدماء".

 

وأضاف: " إن دور العشائر العراقية الأصيلة واضح في تلبية فتوى الدفاع الكفائي التي أعلنتها المرجعية الدينية العليا وإطاعتها للمرجعية في الكثير من الأحيان ".

 

 

وفي سياق متصل تحدث مسؤول شعبة التبليغ الديني الشيخ فاهم الإبراهيمي:" إن العتبة الحسينية المقدسة تتواصل بشكل مستمر مع العشائر من خلال لجان العشائر التي أسستها شعبة التبليغ الديني في قسم الشؤون الدينية في عموم المحافظات العراقية بهدف إبراز الهوية العشائرية الوطنية"

 

وتابع الإبراهيمي: " ستقوم العتبة الحسينية المقدسة بدعوة السادات والمشايخ الى كربلاء المقدسة تقديراً لجهودهم المباركة والمتواصلة مع الشعبة".

 

من جهة أخرى أعرب المشاركون في الاجتماع عن سعادتهم بقدوم وفد قسم الشؤون الدينية وتحملهم عناء السفر.

 

الجدير بالذكر إن وفد العتبة الحسينية المقدسة شارك في العديد من النشاطات الدينية والثقافية أثناء زيارته لمحافظة البصرة.

 

تصوير وتحرير

جهاد الراشد الأسدي