السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤

رئيس قسم الشؤون الدينية يلتقي بمنتسبي شعبتي النشاطات الأفريقية والمدارس الدينية


تاريخ الاضافة:-2021-03-28 11:27:54 | عدد الزيارات: 1778

التقى سماحة الشيخ أحمد الصافي( دام عزه) رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بمسؤول ومنتسبي شعبتي النشاطات الأفريقية والمدارس الدينية في مقر عملهم للإطلاع على طبيعة العمل والوقوف عند أهم الاحتياجات والطلبات. 
حيث أعطى الشيخ علي القرعاوي مسؤول الشعبتين نبذة مختصرة عن واقع عمل كل شعبة والوحدات المنتمية إليهما، و عمل المنتسبين فيهما، بعد ذلك تحدث(السيد عباس اللاوندي) مسؤول وحدة النشاطات الإلكترونية عن طبيعة عمل الوحدة وأهم ما تقدمه من مشاريع تخدم طلبة العلم، فيما تحدث(الشيخ خليل العلياوي)مسؤول وحدة غرب نينوى عما تقدمه وحدته من أعمال وخدمات في محافظة نينوى، وما لها من دور كبير في نشر علوم أهل البيت عليهم السلام. 
واستمع الشيخ الصافي إلى شرح مبسط عن عمل شعبة النشاطات الأفريقية وما تقدمه في دول أفريقيا من نشر لعلوم أهل البيت عليهم السلام، وإلى أهم السبل في تطوير العمل في المؤسسات التي تعمل هناك،  وكيفية النهوض بالواقع الإداري فيها.
فيما أكد سماحته على احترام المسؤولين المباشرين وعدم تخطيهم، وأن يكون هنالك تعاون بين الجميع لإنجاح العمل متخذين من سيد الشهداء عليه السلام نبراساً وقدوةً، وأكد على ضرورة الاهتمام بالجانب القرآني في المدارس الدينية من خلال إشراف ومتابعة(الشيخ علي الخفاجي)لنشاطات طلبة العلوم الدينية، والعمل على إقامة دورات تخصصية لتطوير قابلياتهم الإقرائية، ومنح المتميزين منهم إجازات في القراءة والإقراء وفق أصولها.
واختتم حديثه بنصح جميع العاملين وحثهم على العمل الدؤوب لما يملكونه من مكانة خاصة، وهي خدمة الإمام الحسين عليه السلام، وهي أفضل هبة قدمها لهم الباري عز وجل بعد تمام الخلقة، مقدماً الشكر لجميع الحاضرين، وداعياً لهم بالمزيد من التوفيق في عملهم.
إعلام/ شعبة المدارس الدينية 

تصوير/ عبدالله الشيباوي