مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

رئيس قسم الشؤون الدينية يلتقي بمنتسبي شعبتي النشاطات الأفريقية والمدارس الدينية


تاريخ الاضافة:-2021-03-28 11:27:54 | عدد الزيارات: 289

التقى سماحة الشيخ أحمد الصافي( دام عزه) رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بمسؤول ومنتسبي شعبتي النشاطات الأفريقية والمدارس الدينية في مقر عملهم للإطلاع على طبيعة العمل والوقوف عند أهم الاحتياجات والطلبات. 
حيث أعطى الشيخ علي القرعاوي مسؤول الشعبتين نبذة مختصرة عن واقع عمل كل شعبة والوحدات المنتمية إليهما، و عمل المنتسبين فيهما، بعد ذلك تحدث(السيد عباس اللاوندي) مسؤول وحدة النشاطات الإلكترونية عن طبيعة عمل الوحدة وأهم ما تقدمه من مشاريع تخدم طلبة العلم، فيما تحدث(الشيخ خليل العلياوي)مسؤول وحدة غرب نينوى عما تقدمه وحدته من أعمال وخدمات في محافظة نينوى، وما لها من دور كبير في نشر علوم أهل البيت عليهم السلام. 
واستمع الشيخ الصافي إلى شرح مبسط عن عمل شعبة النشاطات الأفريقية وما تقدمه في دول أفريقيا من نشر لعلوم أهل البيت عليهم السلام، وإلى أهم السبل في تطوير العمل في المؤسسات التي تعمل هناك،  وكيفية النهوض بالواقع الإداري فيها.
فيما أكد سماحته على احترام المسؤولين المباشرين وعدم تخطيهم، وأن يكون هنالك تعاون بين الجميع لإنجاح العمل متخذين من سيد الشهداء عليه السلام نبراساً وقدوةً، وأكد على ضرورة الاهتمام بالجانب القرآني في المدارس الدينية من خلال إشراف ومتابعة(الشيخ علي الخفاجي)لنشاطات طلبة العلوم الدينية، والعمل على إقامة دورات تخصصية لتطوير قابلياتهم الإقرائية، ومنح المتميزين منهم إجازات في القراءة والإقراء وفق أصولها.
واختتم حديثه بنصح جميع العاملين وحثهم على العمل الدؤوب لما يملكونه من مكانة خاصة، وهي خدمة الإمام الحسين عليه السلام، وهي أفضل هبة قدمها لهم الباري عز وجل بعد تمام الخلقة، مقدماً الشكر لجميع الحاضرين، وداعياً لهم بالمزيد من التوفيق في عملهم.
إعلام/ شعبة المدارس الدينية 

تصوير/ عبدالله الشيباوي