مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

الشيخ الصافي يجتمع بمسؤولي شعب ووحدات قسم الشؤون الدينية..


تاريخ الاضافة:-2021-03-24 16:04:39 | عدد الزيارات: 234

إجتمع سماحة الشيخ أحمد الصافي(دام عزه)رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بمسؤولي شعب ووحدات القسم بعد تسلمه منصب رئاسة القسم، حيث رحب  بالحضور، وتطرق في كلمته إلى عدة أمور، منها :(إن وظيفتنا الأساسية هي خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام، وهذا فضل ومنّه من الله عز وجل، مضافاً إلى ما تفضل به علينا سبحانه من نعمة الوجود). 

وأضاف الصافي:(إن قسم الشؤون الدينية يخدم زوار الإمام عليه السلام من الجهة الروحية، خصوصاً وإن هناك برامج يتم فيها تعليم أيتام آل محمد صلى الله عليه وآله، ومن الضروري أن نعلمهم بقلب مفتوح ونية صادقة، وإن التبليغ ممكن أن يتم في أي بيئة ولأي شريحة من شرائح المجتمع، فالله عز وجل بعث النبي الأكرم صلى الله عليه وآله في مكة المكرمة، وهي آنذاك كانت غير نقية من الكفر والشرك والانحراف، ورغم ذلك صبر كثيراً حتى وصل إلى درجة عليا من الكمال).

وأشار إلى:(أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين كل خدام الإمام الحسين عليه السلام للارتقاء بواقع عملنا، ولابد أن نتعلم من سيرة أهل البيت عليهم السلام، كيف تعاملوا في الأمور التي ابتلوا فيها؛ خصوصاً مع الانحراف الكبير الذي كان في ذلك الزمن).

واختتم الشيخ الصافي كلمته قائلاً:(سوف تكون هناك لقاءات مع مسؤولي الشعب داخل كل شعبة؛ لكي يتم الاستماع لهم والمتابعة معهم من أجل الارتقاء وتطوير أعمالهم، كذلك سوف يكون هناك تقرير شهري لكل مسؤول شعبة بما قدمه خلال الشهر).

وفي نهاية اللقاء شكر سماحته حضور جميع المسؤولين لأجل الاستماع إلى التوجيهات، ومناقشة سبل الارتقاء بواقع القسم.

إعلام/شعبة المدارس الدينية.

تصوير/علي السلامي.