مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

المشروع الأول من نوعه في العتبة الحسينية المقدسة:((الذي علَّم بالقلم))..


تاريخ الاضافة:-2021-01-13 14:42:14 | عدد الزيارات: 469


تقيم شعبة المدارس الدينية/قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة المشروع الأول من نوعه والذي يحمل عنوان((الذي علَّم بالقلم))والمتضمن محاضرات أسبوعية على ضوء كراس(كيف نكتب بحثاً) الذي كتبه قلم(الشيخ محمد القاسمي)مدير مدرسة الحوراء زينب عليها السلام الدينية في قضاء القاسم عليه السلام، حيث يتم إلقاء محاضرات بشكل عملي وكتابي، تهدف إلى تقوية الطلبة على كتابة البحث من أجل تطوير مهاراتهم البحثية، والمشاركة في المهرجانات والمسابقات العلمية. 
وفي سياق متصل أكد الشيخ القاسمي المشرف على هذه الدورات قائلاً:(إن لكتابة البحوث أهمية ودور كبير في شحذ همم وأفكار الطلبة، وإعطائهم فرصة لفتح طريق التأليف والبحث والدراسة، وهم يتناولون في دراستهم العلوم العقلية والنقلية، والفقه وأصوله، والنحو والبلاغة والصرف وعلوم القرآن الكريم).
وأضاف القاسمي:(إن أول محطة لهذا المشروع هو في مركز محافظة بابل، في مدرسة الإمام الحسين عليه السلام، حيث أخذت  شعبة المدارس الدينية على عاتقها أن تتبنى موضوع تقديم الطلبة بحوثاً بعد إنهاء مرحلة المقدمات أو السطوح، أسوة بما يقوم به الطلبة الأكاديميون بعد إنهائهم المراحل الدراسية).
وأختتم بالقول:(سوف تكون هناك لجنتان أساسيتان، الأولى من شعبة المدارس الدينية، والثانية من نفس المدرسة التي يوجد فيها الطلبة الباحثون، وبعد ذلك تقيَّم وفقاً لأصول كتابة البحث، كي يتسنى لنا عرضها على لجنة علمية عليا تتألف من شخصيات حوزوية وأكاديمية تضفي على البحث شرعية علمية للقبول أو الرد، كما أن الشعبة تطمح إلى تأسيس مجلة محكمة تتضمن البحوث الناجحة والمتميزة التي يشارك فيها الطلبة، كما تطمح إلى إقامة مهرجان سنوي لإلقاء تلك البحوث، ومنح شهادات مشاركة  للطلبة المشاركين).

إعلام/شعبة المدارس الدينية.
عبد الله الشيباوي.
تصوير/علي السلامي.