شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء


تاريخ الاضافة:-2020-03-03 06:57:11 | عدد الزيارات: 988


قام وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش بزيارة مرقد الامام ابي عبد الله الحسين عليه السلام واخيه ابا الفضل العباس عليه السلام  يوم الاثنين المصادف 2/3/2020وكان بإستقبال الوفد الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية  والقى كلمة ترحيبية للوفد الزائر اضافة الى محاضرة  في قاعة مدينة الامام الحسين عليه السلام  للزائرين   تناول فيها الدور المهم للانسان المسلم ومبادئه وعقائده ودور اهل البيت عليهم السلام في تنمية الروح المعنوية للمسلمين وتأثيرهم على اتباعهم .
وتطرق في معرض حديثه عن صفة الصبر ودورها في تجاوز الصعاب في العلم والمعرفة ،وتناول في حديثه ايضا عن فريضة الصلاة ودورها الرئيسي في تهذيب النفس .
ومن جانب اخر تطرق الى  الحرب الفكرية ضد مذهب اهل البيت عليهم السلام هذه الفترة وكيفية التسلح بالعلم والمعرفة للتصدي لها وفضح اساليبهم وتوضيح السبل اللازمة لنشر مذهب اهل البيت بالشكل الذي يرضي الله تعالى .
ومن جانبه  دعامسؤول شعبة المدارس الدينية  الى اقامة دورة في القران الكريم  (تلاوة القران  واحكامه) في مقر المدرسة في قضاء الجبايش تتبناها شعبة المدارس الدينية لما لها الاثر الكبيرفي تقوية الارتباط بالقران الكريم للطالبات .
وكذلك القت في الوفد الست خلود البياتي من قسم تطوير الموارد البشرية محاضرة تناولت فيها الافكار ودورها في تنمية الشخصية والمشاعر والسلوك الذي يرتقي بالنفس نحو التكامل الانساني والتي تؤثر ايجابا في بناء الشخصية المسلمة .
وقد لاقت استحسانا باهرا من قبل الوفد الزائر.

تحرير/ حسين الحسيني