الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤

تحت شعار(فاطمة الزهراء عليها السلام جامعة إسلامية كبرى.. نغترف منها الدروس والعبر) العتبة الحسينية المقدسة تختتم الاسبوع الثقافي الاول في كلية الصفوة الجامعة بالاشتراك مع بعض الجامعات العراقية في كربلاء


تاريخ الاضافة:-2020-02-19 16:36:33 | عدد الزيارات: 1424


      اختتمت فعاليات الاسبوع الثقافي الاول صباح الثلاثاء 23 جمادي الاخرة 1441هـ الموافق 18\2\2020 الذي أقامته شعبة المهرجانات  التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسةفي كلية الصفوة الجامعة في كربلاء المقدسة .
        وتحدث الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المداس الدينية  في تصريح خص به موقعنا قائلا:ـ أن فعاليات الأسبوع الثقافي الاول أقيمت بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والقيت بحوث من جامعة كربلاء ووارث الانبياء والزهراء والصفوة الجامعة في سيرة السيدة الزهراء عليها السلام وعن سيرة السيدة أم البنين عليها السلام .
       وكان للشيخ القرعاوي كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن السيرة الزكية للسيدة فاطمة بنت حزام الكلابية ودورها الكبير في الاهتمام بخدمة ال البيت عليهم السلام واتباع السيرة المطهرة لهم والتخلق بأخلاقهم وتربية ابنائها ليكونوا في خدمة الخط الرسالي الاصيل والحفاظ على مبادئ الاسلام المحمدي وكانت انموذجا حيا يقتدى به في الالتزام والوفاء والمحبة الحقيقية للسيدة الزهراء عليها السلام من خلال تربية اولادها على التضحية والفداء من اجل ترسيخ مبادىء الاسلام  العظيم والاقتداء بسيرة اهل البيت عليهم السلام .
          وثمن الطلبة والاساتذة في الجامعات المذكورة انفا  دور العتبة الحسينية في احياء علوم اهل البيت وسيرة المعصومين عليهم السلام وشكرهم وتقديرهم  للعتبة الحسينية المقدسة لما تقوم به من نشاطات وفعاليات ثقافية داخل  العتبة الحسينية او في الجامعات للارتقاء بالمستوى الثقافي والمعرفي للطلبة.
      واختتم الاحتفال بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على التدريسيين والباحثين من قبل الشيخ القرعاوي وتم تسليم الاستاذ الحاج علي كاظم سلطان رئيس قسم النشاطات العامة شهادة تقديرية من قبل الشيخ علي القرعاوي   الذي كان له دور هام في إنجاح هذا الاحتفال .

تحرير : حسين الحسيني 

تصوير: علي السلامي