المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر


تاريخ الاضافة:-2020-01-27 18:07:11 | عدد الزيارات: 276


من خلال نشاطات مدير المركز الثقافي غرب نينوى الشيخ خليل العلياوي موفد شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة في قضاء تلعفر فقد تم تأثيث المركز بالكامل من كل الاحتياجات اللازمة ،
قام الشيخ العلياوي بالاتفاق مع الشيخ محرم التلعفري قارئ القران في القضاء على اقامة دورة تخصصية مكثفة لتعليم القرآن الكريم في المركزالثقافي وسيكون موعد التسجيل في الدورة يوم 30كانون الثاني الجاري وتكون الدورة لكلا الجنسين .
ومن ضمن فعاليات مدير المركز في القضاء لقاء عدد من رؤساء عدة قبائل وعشائر في القضاء  وحضور مواكب عزائهم ومناقشة اسس التعايش السلمي فيما بينهم ودعم العتبة الحسينية لهذا التوجه المهم .
وزار مدير المركز والوفد المرافق له مرقد السيد عبد الرحمن بن الامام زين العابدين عليهما السلام وتفقد المكان الذي قام بتفجيره عناصر داعش الاجرامية في عام 2014م وخاطب الاخوة في المنطقة الى الاسراع في بنائه ومخاطبة الوقف الشيعي من اجل التعجيل في اعادة عمرانه لما له من الاثر الكبير في توحيد اهالي المنطقة على محبة اهل البيت عليهم السلام . وكذلك اللقاء مع القوات الامنية في القضاء ومناقشة الاوضاع الامنية وكيفية تأمين الامن في القضاء بحضور عدد كبير من رؤساء العشائر في القضاء
وزار الشيخ العلياوي مستشفى تلعفر وتباحث مع مدير المستشفى حول كيفية تسهيل  الخدمات الطبية للمواطنين ودعمهم ماديا ولوجستيا .

تحرير حسين الحسيني