شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام في مرقد الصحابي سلمان المحمدي رضوان الله عليه


تاريخ الاضافة:-2020-01-11 12:54:52 | عدد الزيارات: 671

مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا  بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام في مرقد الصحابي سلمان المحمدي رضوان الله عليه
زار وفد من شعبة المدارس الدينية يوم امس الجمعة 10/1/2020الموافق 14جمادى الاولى 1441هـ مرقد الصحابي الجليل سلمان المحمدي رضوان الله عليه وضم الوفد الشيخ خليل العلياوي وعدد من مرافقيه .
وابتدأت مراسيم الحفل التأبيني بمسيرة تشييع رمزي للسيدة الزهراء عيها السلام من منتصف قائمقامية القضاء انتهاءا بمرقد الصحابي سلمان المحمدي رضوان الله عليه وشارك فيها عدد من السادة والفضلاء  بالحوزة وعدد من اهالي قضاء المدائن من نساء ورجال.
وبعد ذلك عُقد مجلس عزاء في الصحن الشريف لمرقد الصحابي سلمان المحمدي رضوان الله عليه ارتقى المنبر الشيخ علي الخباز مسؤول مدرسة الامام الحسين عليه السلام في النهروان.
تناول فيها قصة استشهاد الزهراء عليه السلام وماجرى عليها من المحن والمصائب  بعد رحيل النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم عن الدنيا، وكان مجلسا مؤثرا ابكى كل العيون من المعزين من رجال ونساء .
ومن بعده ألقى موفد شعبة المدارس الدينية كلمة بالمناسبة اوضح فيها دور العتبة الحسينية الكبير في دعم كل النشاطات الدينية والثقافية والعلمية في كل انحاء العراق.
واردف قائلا: ان شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة اذ تشارك في هذاالعزاء بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الحوراء الانسية فاطمة الزهراء عليها السلام تبعث برسالة لكل الموالين والمحبين لاهل البيت عليهم السلام مفادها ان احياء ذكرى وفيات اهل البيت عليهم السلام ومواليدهم هي المعنى الحقيقي للدين الاسلامي ونشر تعاليمهم ومبادئهم السامية في انعاش الروح الاسلامية من جديد من خلال التخلق بأخلاقهم واتباع نهجهم القويم .
ودعا الشيخ العلياوي بهذه المناسبة جميع النساء الى الاقتداء بالسيدة الزهراء عليها السلام في العفة والطهارة والحجاب الذي يزيد من قدرهن واحترامهن في عيون جميع المسلمين وغيرهم . وتابع بقوله ان هذه المناسبات الدينية هي المحرك لكل مشاعر الحب لاهل البيت عليهم السلام والتمسك بالشريعة الاسلامية السمحاء واختتم كلمته بالدعاء للعراق بالامن والسلام ودفع الفتن التي تحيق بالعراق الجريح .
وفي ختام الحفل التأبيني وزعت على الفتيات اللواتي بلغن سن الرشد الاحجبة وجوادرالصلاة . واستلم موفد الشعبة درع التقديرمن مسؤول مدرسة الامام الحسين عليه السلام الشيخ علي الخباز.

 

تحرير : حسين الحسيني

تصوير : علي السلامي