العتبة الحسينية المقدسة تشارك المتظاهرين مطالبهم المشروعة في الاصلاح الحكومي في تظاهرة حاشدة لمنتسبيها
6/11/2019
المشاهدات: 149
أحدث خبر
في حضور مميز ومشاركة واسعة من قبل مؤسسة وارث الانبياء في انحاء دولة بوركينا فاسو احتفلت عدد من المدن في اقامة احتفالات كبيرة بمناسبة ذكرى ميلاد الرس

شاركت العتبة الحسينية المقدسة بكل اقسامها بما فيها شعبة المدارس الدينية المتظاهرين بكل فئاتهم ،بالخروج بتظاهرة حاشدة من باب قبلة الامام الحسين عليه السلام الى فلكة التربية التي فيها مكان الاعتصام . استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا الى الخروج بتظاهرات حاشدة للمطالبة بالاصلاح الحكومي والقضاء على الفساد الاداري في مفاصل الدولة وكذلك الدعوة الى نبذ العنف وقمع المتظاهرين السلميين والمحافظة على املاك الدولة الخاصة والعامة .
وكانت المرجعية الدينية العليا قد دعت في وقت سابق من خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف على لسان معتمد المرجعية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الشعب العراقي الى التظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة وازالة الفساد الذي استشرى في القطاع الحكومي والمؤسسات التابعة لها كالمفوضية العليا للانتخابات ومجلس النواب واعادة كتابة الدستور بالشكل الذي يصحح مسارالعملية السياسية . والقضاء على البطالة وغيرها من الحقوق المشروعة للشعب العراقي .
والجدير بالذكر ان التظاهرات قد استؤنفت يوم الجمعة المصادف 25/10/2019بعد خطبةالجمعة التي ألقاها الشيخ الكربلائي التي دعت للتظاهرات السلمية في كل العراق، لمطالبة الحكومة الى الاصلاح الفوري بالخدمات ووضع حلول عاجلة للبطالةوألغاء امتيازات الدرجات الخاصة والرئاسات الثلاث ، التي تستنزف خزينة الدولة .
ولازالت التظاهرات في اغلب المدن العراقية الوسطى والجنوبية للمطالبة بالحقوق المشروعة للشعب العراقي . علما ان بداية التظاهرات كانت قد ظهرت في الاول من تشرين الاول الماضي .

تحرير حسين الحسيني
تصوير علي السلامي
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 7
facebook twitter Google+ google+