ضمن جولته التبليغية وفد العتبة الحسينية يصل الى جمهورية مالي - دول غرب افريقيا
4/2/2019
المشاهدات: 108
أحدث خبر
ايها الاخوة والاخوات.. نتعرض في الخطبة الثانية الى دروس تربوية نحتاج اليها في تصحيح مسارات الحياة، ومن جملة هذه الدروس التربوية التي يحتاجها الفرد
وصل وفد العتبة الحسينية المقدسة منذ عدة أيام الى جمهورية مالي وبالتحديد الى مدينة باماكو ضمن خطته المعدة لزيارة دول غرب افريقيا حيث قدم الوفد من بوركينا فاسو الدولة في غرب أفريقيا، لزيارة المراكز والمؤسسات الدينية والإسلامية فيها.
وفي تصريح خاص لموقعنا تحدث الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية قائلاً: الهدف من هذه الزيارة هو انشاء فرع آخر في مالي لمؤسسة وارث الأنبياء والتي ستعنى بجانبين الأول وهو الجانب القرآني والثاني برنامج الدراسة المفتوحة عن بعد، حيث سيتم افتتاح مكتب هنا مكلف بتسجيل الطلبة ليتم تدريسهم عن طريق هذا البرنامج من كربلاء المقدسة.
وأضاف القرعاوي: ومن ضمن جولتنا تم زيارة العديد من المؤسسات الدينية والمدارس الإسلامية منها مؤسسة ومدرسة المزدهر الدولية في العاصمة باماكو لأحد المشايخ الصوفية الشيخ يعقوب دكوري وهو من محبي آل البيت عليهم السلام وله فيها مكتبة تحتوي على اكثر من 2000 كتاب باللغة الفرنسية ومنها بالعربية كما انهو صاحب مؤلفات عديدة تجاوزت المائتان مؤلف في العديد من المواضيع الدينية والعامة.
وفي لقاء آخر عن زيارة الوفد تم اللقاء بالشيخ حسن المنصوري رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية وتحدث قائلاً: بعد استكمال افتتاح فرع مؤسسة وارث الانبياء وبدأ النشاط القرآني في بوركينافاسو التي تعتبر اول محطات وفد العتبة الحسينية في دول غرب افريقيا، تواصل العمل في المحطة الثانية من الجولة التبليغية والتي كانت في جمهورية مالي ذات الاغلبية المسلمة.
موضحاً: وجرت خلال ذلك عدة لقاءات حيث تم زيارة مدرسة امير المؤمنين ومدرسة المهدي عليه السلام ومقر مؤسسة المزدهر الدولية في العاصمة باماكو والاطلاع على أبرز نشاطاتهم التعليمية كما تم اللقاء بأبرز علماء الطريقة الصوفية في مالي الشيخ يعقوب دكوري وهو من محبي آل البيت عليهم السلام برفقة الشيخ داود جاكتي وكادر مؤسسة المزدهر، وتم الاطلاع على مكتبته الكبيرة وتبادل الحديث حول النهج النبوي الوسطي ومكانة أهل البيت عند المسلمين.
وأضاف المنصوري: كما تم زيارة السيد محمد شعله حيدرة وهو من اتباع اهل البيت أيضاً وله اذاعة وقناة ونشاطات متعددة حيث رحب الجميع بتأسيس انشطة قرآنية ودينية تابعة للعتبة الحسينية المقدسة.
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 11
facebook twitter Google+ google+