وفد من العتبة الحسينية يصل نيويورك.. وهذا ما سيقدمه
4/10/2018
المشاهدات: 47
أحدث خبر
تفعيلا للمشروع المقترح من قبل شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة والذي تم تسميته بمشروع(أنوار حسينية)والمتضم
يشارك وفد من العتبة الحسينية المقدسة في المؤتمر الدولي الذي تقيمه مؤسسة الامام الخوئي في نيويورك الامريكية بمشاركة العتبة العباسية المقدسة والتحالف العلمي للبحث والتراث في الامم المتحدة.
والمقرر ان تنطلق فعاليات المؤتمر في الثامن من تشرين الاول / اكتوبر الجاري بمشاركة 1000 شخصي من مختلف الطوائف والاديان.
وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية السيد جمال الدين الشهرستاني للموقع الرسمي "ان الوفد ضم الدكتور طلال فائق الكمالي عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة والسيد زيد بحر العلوم والشيخ جهاد الاسدي من الحوزة العلمية".
وأضاف , ان الوفد المشارك سيلقي بعض البحوث في المؤتمر الدولي وانه عقد عدة اجتماعات قبل اشهر مع الجهة المنظمة وهي مؤسسة الامام الخوئي للتهيئة المناسبة لعقد هذا المؤتمر في الامم المتحدة.
واوضح الشهرستاني, ان المؤتمر الذي يحمل عنوان (اعادة الصدارة الفكرية وتعزيز العدالة والسلام والتعددية الاجتماعية)يشمل على المحاور التالية :
- المحور الاول : تنمية القيادة الفكرية ومحاورها , والتأكيد على صدارة الخطاب الاسلامي , والتركيز على دور معاهد السياسة في تطوير فهم الاسلام كقوة حضارية.
- المحور الثاني : تعزيز العدالة الاجتماعية التي تنبذ جذور الارهاب ودراسة اسبابه الاقتصادية والاجتماعية , وتمكين الاقليات واحتوائها, وتعزيز التفاهم بين الاديان ومواجهة التطرف الديني و "الاسلاموفوبيا".
- المحور الثالث : فيشمل تقوية التراث الديني والثقافي للمساعدة في تعزيز المجتمع السلمي وحفظ واستعادة الاضرحة الاسلامية والمعالم التراثية ومواجهة تدميرها.
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 1
facebook twitter Google+ google+