طلبة يحتفلون بتخرجهم عند مرقد الامام الحسين والاعلان عن مشاركة 15 الف طالب
9/8/2018
المشاهدات: 201
أحدث خبر
ايها الاخوة والاخوات.. نتعرض في الخطبة الثانية الى دروس تربوية نحتاج اليها في تصحيح مسارات الحياة، ومن جملة هذه الدروس التربوية التي يحتاجها الفرد
اختتمت شعبة المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الثلاثاء مشروع الدورات الصيفية لطلبة المدارس في عموم العراق على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وحضر حفل الاختتام الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وعدد من الشخصيات الدينية واساتذة الحوزة العلمية والطلبة المشاركين.

وقال مسؤول المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي للموقع الرسمي "ان مشروع الدورات الصيفية استمر اربعين يوما تلقى فيها الاطفال دروسا ومحاضرات الفقه والعقائد والاخلاق اضافة الى علوم القران الكريم".

واضاف "تأتي هذه الدورات لاستثمار اوقات هؤلاء الطلبة خلال العطلة الصيفية وايضا كشف الطاقات والمواهب لدى هؤلاء الطلبة حيث هناك من لدية امكانيات حفظ وتلاوة القران الكريم والبعض الاخر لدية قابلية لحفظ الشعر وتعلم بعض الفنون منها الرسم والزخرفة".

واوضح القرعاوي ان "الدورات شملت عدة فئات عمرية وهم طلبة مراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في مختلف محافظات العراق".

واشار القرعاوي الى ان عدد المشاركين في الدورات بلغ 15الف طالب في عموم العراق توزع على محافظات الشمال والوسط والجنوب اضافة الى المشاركين من دول الخارج في اوربا وافريقيا وكان عددهم 500 طالب ومن كلا الجنسين.
الموضوع في صور
مجموع الصور المرفقة: 10
facebook twitter Google+ google+