الجمعة ١٩ نيسان ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تشارك عوائل ميسان فرحة تخرج أطفالهم من الروضة


تاريخ الاضافة:-2022-07-05 11:06:45 | عدد الزيارات: 926

العتبة الحسينية المقدسة تشارك عوائل ميسان فرحة تخرج أطفالهم من الروضة

 

شارك وفد من شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة يوم السبت في حفل تخرج دورة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) من روضة التعلم في الصغر كالنقش على الحجر التابعة لمدرسة كفيل زينب (عليه السلام) النسوية للعلوم الدينية.

 

ضم الوفد مسؤول الشعبة السيد عباس اللاوندي ومجموعة من كوادر الشعبة للمشاركة في حفل التخرج الذي أقيم في مركز محافظة ميسان جنوب العراق.

تضمن الحفل فقرات منوعة حيث ابتدأ بتلاوة آيات مباركات وكلمة لسماحة السيد عباس اللاوندي هنأ فيها المتواجدين في الحفل لمناسبة زواج النورين الإمام علي بن أبي طالب والسيدة الزهراء (عليهما السلام) كما تحدث فيها عن دور الأسرة في المجتمع ووجوب الاقتداء والتأسي بالعائلة المثالية المتمثلة ببيت الإمامة النوراني.

 

وأشار السيد اللاوندي الى إن العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بسماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه يعطي اهتماماً بالغاً في النشاطات التي تزيد من ثقافة الأطفال ورعايتهم والاهتمام بالأسرة.

 

كما وشهد الحفل عدة فعاليات للأطفال كقراءة القرآن الكريم باللغتين العربية والإنجليزية وفقرة التهجي للكلمات والحروف وقراءة بعض الأدعية والزيارات للائمة الطاهرين (عليهم السلام)

 

واختتم الحفل بتكريم الأطفال وكذلك الأساتذة والإداريين والعاملين في روضة التعلم في الصغر كالنقش على الحجر وتسليم هدايا تبركيه مقدمة من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

 

 جديرٌ بالذكر إن الروضة أسست سنه ٢٠١٦ برعاية مدرسة كفيل زينب عليه السلام النسوية التابعة لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وتتضمن برنامج متكامل لتمهيد وبناء طفل مهدوي ممهد لنصرة الإمام الحجة عجل الله فرجه وأساس هذا البرنامج إحياء علوم محمد وآل محمد وكذلك العلوم الأخرى.

 

تصوير وتحرير

جهاد الراشد الأسدي