الخميس ١٣ حزيران ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة بعنوان "العبادة الواعية" ضمن برنامج ضيف الله الرمضاني في ذي قار


تاريخ الاضافة:-2022-04-21 15:09:58 | عدد الزيارات: 842

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة بعنوان "العبادة الواعية" ضمن برنامج ضيف الله الرمضاني في ذي قار

 

ضمن البرنامج المتواصل " ضيف الله الرمضاني" الذي يقيمه مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة أقيمت ندوة في محافظة ذي قار في ناحية الفضلية.

 

وتضمنت الندوة محاضرة فكرية تحت عنوان " العبادة الواعية" ألقاها مسؤول شعبة المدارس الدينية السيد عباس اللاوندي تحدث فيها عن مفهوم العبادة وكيفيتها وأهم الطرق والوسائل التي تجعل العبادة اكثر دقة وأكثر معرفة.

وشرح اللاوندي مفهوم العبادة الواعية وما يميزها عن العبادة الروتينية التي تعتمد على الحركات المادية وتفقد الروح المعنوية، وأكد على العمل بعبادة الصوم وفق المعرفة والوعي.

 

وتلت المحاضرة فقرة الإجابة عن أسئلة المؤمنين المنوعة والتي أجاب عنها المحاضرين، وشارك في الإجابة عن الأسئلة مسؤول مركز السبطين للعلوم الدينية الشيخ مجيد الطائي والسيد احمد الغالبي.

 

واختتمت الندوة بإقامة مسابقة " محاسن كلامهم" لقراءة بعض الأحاديث المباركة التي تحث على الأخلاق والتسامح ومعرفة الدين وفضل بالمعصومين (عليهم السلام)، وتم توزيع جوائز تبركية مقدمة من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للمساهمين في نجاح البرنامج وكذلك الفائزين في المسابقة.

 

تصوير: أيمن اللاوندي

تحرير: جهاد الراشد الأسدي