الجمعة ٢٦ نيسان ٢٠٢٤

ناحية أبي غرق في بابل تحتضن برنامج ضيف الله الرمضاني


تاريخ الاضافة:-2022-04-14 09:07:41 | عدد الزيارات: 651

ناحية أبي غرق في بابل تحتضن برنامج ضيف الله الرمضاني

 

أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة مساء يوم الثلاثاء أمسية رمضانية ضمن برنامج ضيف الله الرمضاني.

وأقيم البرنامج في حسينية لواء الحمد في منطقة الميثاق وسط ناحية أبو غرق شمال محافظة بابل.

 

وتضمن البرنامج محاضرة بعنوان " القرب من أهل البيت (عليهم السلام) واهم الأعمال التي توصلنا لهم" ألقاها مسؤول مركز السبطين للعلوم الدينية الشيخ مجيد الطائي تحدث فيها عن أهمية القرب من أهل البيت (عليهم السلام) للوقاية من الشبهات وشرور وأخطار الأفكار المنحرفة التي لا تجلب للإنسان خيراً واكد على أبرز الأعمال والعبادات التي يجب مراعاتها والقيام بها للوصول الى المقام الذي يُتقرب به لتلك المكانة.

 

كما واكد الطائي في محاضرته على أهمية الالتفاف حول المرجعية الدينية العليا واحترام المقدسات وعدم الخوض في شبهات واهية يستخدمها العدو لتضعيف العقيدة وتقسيم أبناء المذهب.

 

وتلت المحاضرة فقرة الأسئلة والاستفسارات والإجابة عنها من قبل المحاضرين وقد شارك في الإجابة عن تلك الأسئلة السيد ناصر الطالقاني والشيخ ميثم الخفاجي.

 

وشهد البرنامج إقامة مسابقة (محاسن كلامهم) لقراءة الأحاديث الشريفة الحاكية عن الأخلاق والتوجيهات المباركة وتسليم بعض الهدايا والتبركات المقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

 

تصوير عباس حميد المحنا

تحرير جهاد الراشد الأسدي