السبت ١١ أيار ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تطلق برنامج "ضيف الله الرمضاني السنوي" بموسمه الثالث


تاريخ الاضافة:-2022-04-09 09:03:30 | عدد الزيارات: 765

العتبة الحسينية المقدسة تطلق برنامج "ضيف الله الرمضاني السنوي" بموسمه الثالث

 

تيمناً بحلول شهر رمضان المبارك واستثماراً للأيام المباركة وأهمية الشهر الفضيل لدى المؤمنين اطلق مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الندوات والأماسي الرمضانية ضمن برنامجه السنوي "ضيف الله الرمضاني".

 

واسُتهلَ البرنامج بأمسية رمضانية أقيمت مساء يوم الخميس في ديوان عشائر طفيل جنوب محافظة كربلاء المقدسة، وتضمنت الأمسية عدة فقرات منها مجلس عزاء للخطيب الشيخ بشار ياسر الشمري استذكر فيه مصائب أهل البيت (عليهم السلام).

 

 وتلته محاضرة فكرية دينية بعنوان (الرجوع الى الله الصوم طريقاً لذلك) ألقاها مسؤول شعبة المدارس الدينية السيد عباس اللاوندي تحدث فيها عن التوبة وأهميتها على الفرد مهما كان عمره واستذكر بعض الروايات الحاكية عن هذا الموضوع مع ذكر بعض قصص التائبين في زمن آل البيت (عليهم السلام)، وذكر أهمية الصوم واتخاذه وسيلة للتوبة والعمل الصالح.

وكالعادة استمع المحاضرين لأسئلة الحضور والإجابة عنها وقد شارك في هذه الفقرة مسؤول المركز الشيخ مجيد الطائي

 

واختتمت الأمسية بتوزيع هدايا تبركيه لمن يقرأ حديثاً مروي عن المعصومين (عليهم السلام) وتسليم راية الإمام الحسين (عليه السلام) للمساهمين في إنجاح الأمسية ضمن هذا البرنامج.

 

يذكر أن البرنامج يقام سنوياً في مختلف المحافظات العراقية الحبيبية ولجميع شرائح المجتمع ويحظى بدعم مبارك من الإدارة العليا للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

 

تصوير وتحرير

جهاد الراشد الأسدي

إعلام شعبة المدارس الدينية

الخميس ٧ / ٤ / ٢٠٢٢م