الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تقيم برنامج الفقه بين الناس في قضاء المدائن


تاريخ الاضافة:-2022-01-22 10:49:34 | عدد الزيارات: 857

العتبة الحسينية المقدسة تقيم برنامج الفقه بين الناس في قضاء المدائن

 

أقام مركز السبطين عليهما السلام للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة برنامج "الفقه بين الناس" وذلك في جنوب شرق محافظة بغداد في مدينة المدائن يوم الخميس الموافق ٢٠/١/٢٠٢٢ م.

 

حيث أقيم البرنامج في حسينية الصديقة فاطمة الزهراء في منطقة الجعارة وبالتنسيق مع مدرسة آل البيت عليهم السلام للعلوم الدينية، وتضمن البرنامج مجلس عزاء أهدي ثوابه إلى روح السيدة أم البنين عليها السلام ألقاه الشيخ نعيم السعيدي وتلته كلمة ترحيبية ألقاها السيد رياض الفاضلي مثل فيها أهالي المنطقة وقد رحب فيها بوفد العتبة الحسينية المقدسة وقدم شكره للقائمين على البرنامج.

 

وألقيت محاضرة عن أثر الإعلام وتداعياته في الوقت الحالي ألقاها مسؤول المركز الشيخ مجيد الطائي، ذكر فيها عدة تنبيهات وتوجيهات للتعامل مع الإعلام والوسائل التي تريد إخفاء الهوية الإسلامية وتسقيط الرموز الدينية والوطنية والاجتماعية.

 

وبعد المحاضرة فتح باب الإجابة عن أسئلة الحاضرين وقد شارك نخبة من رجال الدين للإجابة عن هذه الأسئلة المنوعة والتي بلغت عشرات الأسئلة، وقد أختام البرنامج بمسابقة ثقافية طرحت فيها عدة أسئلة منوعة لفائدة الجمهور وتوزيع جوائز وهدايا تبركيه وكذلك إهداء راية الإمام الحسين عليه السلام للمشاركين في إنجاح البرنامج.

 

 

تحرير وتصوير

جهاد الراشد الأسدي