الثلاثاء ٠٧ كانون الأول ٢٠٢١

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة فقهية في محافظة صلاح الدين


تاريخ الاضافة:-2021-09-16 10:14:08 | عدد الزيارات: 260

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة فقهية في محافظة صلاح الدين

 

أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة فقهية فكرية ضمن برنامجه المستمر والمتواصل (الفقه بين الناس) وذلك في منطقة خزرج في مدينة الدجيل في محافظة صلاح الدين.

حيث أقيم البرنامج تزامناً مع ذكرى استشهاد كريم أهل البيت الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) وذلك بطلب من الاهالي في تلك المدينة.

وتضمنت الندوة محاضرة تحت عنوان (الارتباط بين النبي الاكرم والامام الحسن عليه السلام) القاها مسؤول وحدة السبطين الشيخ مجيد الطائي ، تحدث فيها عن مشتركات التشابه بين النبي محمد (صلى الله عليه وآله) وبين الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) من حيث اذى المجتمع المعاصر لهما وعدم طاعتهما في ما يقررانه من قرارات تصب في مصلحة الامة ولا يدركها عموم الناس، واستشهد بذلك على طاعة المرجعيات الدينية والانصياع لاوامرها التي ترى فيها المصلحة للعباد.

وتلت المحاضرة الفقرة المحورية للبرنامج وهي طرح الأسئلة من الحاضرين والاجابة عنها من قبل المحاضرين، وكانت تلك الأسئلة فقهية إبتلائية تخص الأمور العبادية كالصلاة والصوم والخمس وبعض الموضوعات العقائدية.

واختتم البرنامج بمجلس عزاء للشيخ منتظر العيساوي وبعدها تم توزيع الهدايا التبركية للمشاركين في البرنامج المقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

وأكد الحاضرون في البرنامج على تكثيف هذه النشاطات لدورها البارز في تثقيف الفرد المؤمن فقهياً وعقائدياً، وإقامتها على مدار السنة للحاجة الملحة ،مؤكدين ان هذا البرنامج أقيم لأول مرة في تلك المنطقة.

 

تصوير: عباس حميد المحنا

تقرير: جهاد الراشد الاسدي