الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تقيم برنامج(الفقه بين الناس)في قضاء القرنة.


تاريخ الاضافة:-2021-08-05 13:45:49 | عدد الزيارات: 1069

بالتعاون مع مؤسسة القائم(عجل الله فرجه الشريف)في قضاء القرنة التابع لمحافظة البصرة أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة برنامج (الفقه بين الناس) للإجابة عن أسئلة المجتمع الدينية المتنوعة.

حيث تضمن البرنامج عدة فقرات ابتدأت بتلاوة قرآنية وبعدها مجلس عزاء للخطيب الحسيني الشيخ ميثم الخفاجي، وبعدها تم تناول محور البرنامج تحت عنوان(آثار الصلاة على الفرد والمجتمع) للشيخ منتظر العيساوي، تحدث فيها عن معنى الصلاة ومفرداتها وتطرق لجملة من الآيات والروايات التي تتناول فضل الصلاة وأثرها في قبول الأعمال ونيل التوفيق.

وضم البرنامج فقرة الإجابة عن الأسئلة التي طرحت من قبل الحاضرين، حيث تشكلت حلقة من السادة المشايخ للإجابة عنها، ضمت كل من السيد عباس اللاوندي والشيخ محمد القاسمي والشيخ ميثم الخفاجي والشيخ منتظر العيساوي من شعبة المدارس الدينية، بالإضافة إلى الشيخ أسعد المياحي معتمد المرجعية الدينية الرشيدة في قضاء القرنة والشيخ علي المظفر.

واختتم البرنامج بإقامة مسابقة ثقافية تشجيعية للحاضرين وتوزيع جوائز تبركية مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة.

وقدّم المشاركون شكرهم لوفد العتبة لرعايتهم لهذه البرامج التي تزيد من وعي المجتمع، ولا سيما الشباب وتعزز علاقة الشباب بالدين، آملين الاستمرار في إقامة العديد من البرامج.

يذكر أن البرنامج شهد حضوراً واسعاً من الشباب، وفي الختام تم تكريم مؤسسة القائم براية الإمام الحسين عليه السلام، ودرع الشكر والتقدير لتعاونهم مع العتبة الحسينية المقدسة.

 

تقرير وتصوير/ جهاد الراشد الأسدي.