الجمعة ٢٦ نيسان ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة ثقافية في شمال محافظة البصرة.


تاريخ الاضافة:-2021-08-04 14:37:31 | عدد الزيارات: 1041

 

أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية/ قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة ثقافية دينية، تحت عنوان(الإعلامُ سلاحٌ ذو حدين) ألقاها السيد عباس اللاوندي مسؤول وحدة النشاطات الألكترونية في الشعبة.

حيث أُقيمت الندوة بالتعاون مع مركز الإمام الحسن(عليه السلام) الثقافي في ناحية الشافي من قضاء الدير في محافظة البصرة، والتي أقيمت ضمن برنامج(الفقه بين الناس) الذي يقيمه مركز السبطين في عموم المحافظات العراقية وعلى طيلة أيام السنة، وقد تضمنت الندوة عدة فقرات ابتدأت بتلاوة قرآنية، ثم محاضرة مبسطة للشيخ منتظر العيساوي، وبعدها تم تناول محور الندوة، وتطرق السيد اللاوندي لتعريف الإعلام وتقسيمه، وبيان ماهو نافع أو ضار من تلك الأقسام، موضحاً ضرورة أن يتعاطى المجتمع مع الإعلام ويتفاعل مع الأخبار بأمانة ودقة، وأن يترك المجال لأهل الاختصاص للعمل في المجال الإعلامي بعيداً عن التطفل والبعد عن الهدفية والمنهجية.

كما وقد شهدت الندوة حضور اجتماعي واسع من المثقفين والمسؤولين في تلك المنطقة، وشارك الحاضرون بطرح الأسئلة على المحاضرِين للإجابة عنها لتوضيح موقف الدين من بعض المفاهيم.

وخلال الندوة أُقيمت مسابقة ثقافية تشجيعية للحاضرين، واختتمت بتوزيع جوائز تبركية مقدمة من العتبة المقدسة.

وفي ختام الندوة تم تكريم مركز الإمام الحسن(عليه السلام)الثقافي من قبل وفد العتبة تقديراً للجهود المبذولة في إنجاح برامج العتبة الحسينية المقدسة.

إعلام/شعبة المدارس الدينية.

تقرير وتصوير/ جهاد الراشد الأسدي.