الخميس ٢٣ أيلول ٢٠٢١
مركز الصادق الامين يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام الحسن ( عليه السلام) العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة فقهية في محافظة صلاح الدين مدير الوقف الشيعي يزور المركز الثقافي في غرب نينوى.. مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

حول أهمية صيانة الفكر والتفكير


تاريخ الاضافة:-2021-07-25 16:27:31 | عدد الزيارات: 336

أقامت شعبة التبليغ الجامعي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتنسيق مع الحوزة العلمية، في ضمن سلسلة محاضرات فكرية تلقيها في العاصمة بغداد، حيث ألقي منها محاضرات في منطقة(البلديات)حاضر فيها(السيد حيدر الحكيم والشيخ ليث آل زاير)من الحوزة العلمية الدينية و( الشيخ محمد القاسمي)من العتبة الحسينية المقدسة، وكانت المحاضرة تحت عنوان(أهمية صيانة الفكر والتفكير) تطرق فيها المحاضرون إلى بعض المفاهيم الدينية وكيفية المحافظة على الثابت منها، والتي لولاها لانجرف الشباب إلى الشبهات المنحرفة، ولأجل أن لايتسرع الشباب في الحكم على ما يسمعون أو يشاهدون في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وقد تم التطرق إلى أحاديث أهل البيت(عليهم السلام) والتي تنص على أن يكون للإنسان حق ثابت يرجع إليه عند الشك أو حصول الفتنة، بالإضافة إلى كيفية نشر المفاهيم الدينية وتطبيقها على أرض الواقع، وحث الشباب على القراءة والبحث عن الحقيقة للوصول إلى الطريق الصحيح في معرفة أهم القضايا التي تصون التفكير.

يذكر أن هذا النشاط التبليغي انطلق من محافظة بغداد وشمل عدة مناطق متفرقة منها، حيث تهدف هذه المحاضرات إلى توعية الشباب الجامعي وإبعادهم عن الشبهات والشكوك، وتسليط الأضواء على الظواهر السلبية المنتشرة في المجتمع وطرق معالجتها.

إعلام / شعبة المدارس الدينية

عبدالله الشيباوي

تصوير / حسين العطار