الأربعاء ٠٤ آب ٢٠٢١
مدير الوقف الشيعي يزور المركز الثقافي في غرب نينوى.. مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

العتبة الحسينية المقدسة تقيم ندوة فكرية للشباب الجامعي..


تاريخ الاضافة:-2021-07-18 11:45:36 | عدد الزيارات: 312

أكد سماحة الشيخ أحمد الصافي(دام عزه)رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة على أهمية إقامة الندوات الفكرية للشباب الجامعي لتثقيفهم وتحصينهم من المفاهيم الخاطئة التي ينبذها ديننا الإسلامي الحنيف، وأضاف:(إن هناك ندوات عديدة ستقام في عموم المحافظات العراقية تهدف إلى توعية الشباب ورعايتهم والأخذ بيدهم إلى ما فيه صلاحهم).

جاء ذلك خلال الندوة الفكرية الهادفة التي عقدت بالتنسيق ما بين الحوزة العلمية في النجف الأشرف والعتبة الحسينية المقدسة واكد سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي(دام عزه) على الاهتمام بهذه الندوات الهادفة  ، وبحضور سادة ومشايخ من العتبة الحسينية المقدسة ،  حيث شملت الندوة محاضرات عديدة لترسيخ المفاهيم الإسلامية والإنسانية بعيداً عن التعصب والتشدد وحث الشباب على التعايش السلمي ونبذ التطرف والعنف .

كما نوقشت في الندوة مواضيع عديدة تخللها طرح الأسئلة من الحاضرين والإجابة عنها من قبل المحاضرين، وشملت هذه الندوات -كمرحلة أولى- العديد من مناطق العاصمة بغداد، وقسمت على يومين، اليوم الأول شمل مناطق(حي جميلة - حي العامل - حي الرشاد - الزعفرانية- مدينة الصدر)واليوم الثاني شمل مناطق(البلديات - الحرية - مدينة الصدر المنطقة الأولى والمنطقة السادسة والمنطقة الحادية عشر).

من جانبه أوضح  مسؤول شعبة التبليغ الجامعي قائلاً:(تم التنسيق بين ثلاثة أطراف هي: الحوزة العلمية في النجف الأشرف من جهة والعتبة الحسينية المقدسة من جهة اخرى  والمؤسسات الفكرية ومعتمدي المرجعية  الدينية العليا  من جهةٍ ثالثة، وقد قامت الجهة الأولى بمهمة توفير المحاضرين من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف  وتوفير المادة  العلمية التي تطرح في هذه الندوات ، فيما تكفلت الجهة الثانية بالدعم اللوجستي للندوات المذكورة ، أما الجهة الثالثة فقد تطوعت بتوفير الأماكن والحضور).

يذكر أن المحاضرات ستكون متعددة ومتنوعة على مدى ساعتين من الوقت لطرح الأفكار، والإجابة عن أسئلة الحضور، ومن ثم إجراء مسابقة تشجيعية للمشاركين، حيث سيتم استضافتهم في العتبة الحسينية المقدسة إن شاء الله تعالى.

إعلام/شعبة المدارس الدينية.

تصوير/علي السلامي

تصوير/جهاد الراشد الاسدي

عبد الله الشيباوي.