الجمعة ٢٥ حزيران ٢٠٢١
مدير الوقف الشيعي يزور المركز الثقافي في غرب نينوى.. مؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا تستأنف العام الدراسي.. افتتاح روضة ومدرسة ابتدائية في جمهورية مالي.. تنويه  الاخوة الاخوات طلبة حلقة (قمر بني هاشم ) سيكون موعد افتتاح الحلقة  يوم غدٍ الأثنين المصادف ١٩/١٠/٢٠٢٠ الموافق ١/ربيع الأول/١٤٤٢ هجري في تمام الساعة السابعة مساءا  على غرفة منهاج الصالحين  لذا نرجوا من جميع الطلبة المسجلين في الحلقة الحضور في الوقت والتأريخ المحدد وفي الغرفة اعلاه  وفي حال مواجهة اي مشكلة يمكنكم مراسلة الادارة من خلال الرقم التالي: تيليجرام / واتس اب (07723617952) وفق الله الجميع لطلب العلم والعمل به    قضاء تلعفر يشهد إحياء ذكرى الأربعين.. مؤسسة وارث الأنبياء في جمهورية مالي تحيي زيارة الأربعين.. من مشاهد الأربعين (على مشارف كربلاء يتجدد الأمل).. مؤسسة وارث الأنبياء في شرق أفريقيا تقيم برنامجاً أربعينياً.. ورش فنية في مدينة الإمام الحسن عليه السلام في خدمة الزائرين.. مضيف(مدينة الإمام الحسن عليه السلام)يشهد عملاً دؤوباً في إطعام الزائرين.. من مشاهد الأربعين (أمنيات في طريق ياحسين).. شعبة المدارس الدينية تشارك في توزيع السلاَت الغذائية شعبة المدارس الدينية تنظم دورات قرآنية في قضاء تلعفر.. وفد العتبة الحسينية يحضر عدة أنشطة في افتتاحه الرسمي للمركز الثقافي في غرب نينوى المدرسة الدينية في محافظة بابل تقيم دورة تطويرية للمرشدات.. مركز رعاية الشباب يستضيف السيد عباس اللاوندي لإلقاء محاضرة عقائدية وفد مدرسة الامام الحسين عليه السلام النسوية في الجبايش يزور المراقد المقدسة في كربلاء العتبة الحسينية المقدسة تضع يدها فعليا على ارض بمساحة 3هكتار في بوركينا فاسو طالبات مدرسة نور الفواطم الدينية في حضرة أمير المؤمنين عليه السلام وفد شعبة المدارس الدينية يزور محافظة بابل لمتابعة المدارس والاطلاع على واقعها العلمي شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشارك في العزاء على السيدة الزهراء عليها السلام مدرسة الامام الحسين الدينية في النهروان تقيم حفلا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام لقاء مهم بين وفد من شعبة المدارس الدينية ورئيس جامعة تلعفر في نينوى الدراسة المفتوحة تباشر بفتح حلقة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع جمهورية اندونيسيا المركز الثقافي غرب نينوى يشهد نشاطات متعددة في قضاء تلعفر  

قارئ من أفريقيا


تاريخ الاضافة:-2021-05-27 14:51:04 | عدد الزيارات: 442


(بويا إسماعيل سل)من العاصمة(داكار) في السنغال، طالب في معهد وارث الأنبياء للخطابة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، درس العربية والقرآن في بلده، وذلك في معهد القرآن الكريم الذي يحظى برعاية أهلية هناك، أي بـ(تمويل ذاتي)حيث يحضر فيه طلاب من الطائفتين، وقبل ذلك حفظ القرآن الكريم على يد والده وعمره(ثلاثة عشر سنة)وتعلم قواعد التجويد على يد(القارئ الشيخ أحمد لي).
(بويا)يحظى برعاية شعبة النشاطات الأفريقية في العتبة، وهي تعنى بفروع مؤسسة وارث الأنبياء في القارة الأفريقية، يتردد على مقر الشعبة للاستماع إلى توجيهاتها، والاستفادة من الأساتذة العاملين فيها وفي شعبة المدارس الدينية، التي يديرها بالإضافة إلى شعبة النشاطات الأفريقية(الشيخ علي القرعاوي). التقى به المشرف على المجال القرآني في الشعبة(الشيخ علي الخفاجي)وتحدث لنا عن تميزه وقدراته قائلاً:(بويا حافظ متقن، وقارئ مجيد، يقلد المرحوم محمود خليل الحصري، يحسن التلاوة برواية حفص عن عاصم ورواية ورش عن نافع التي هي أكثر انتشاراً في الغرب الأفريقي من غيرها، وبالإضافة إلى دراسته التجويد يهتم بالتفسير، شارك في العديد من المسابقات الدولية وحاز على مراتب متقدمة، كما شارك في العديد من الدورات القرآنية، وهو كبقية أبناء بلده لا ينطق بالجيم ولا بالضاد كما وصفتا عند علماء العربية وعلماء التجويد، فقد أثرت بيئته النطقية على لسانه، وهو أمر طبيعي ورثه شعب السنغال عن الحقبة الاستعمارية الفرنسية التي جعلت لغتها هي اللغة الرسمية في هذا البلد، وجعلت من العربية لغة عسيرة النطق على ألسنة هذا الشعب وبقية الشعوب الأفريقية).
إعلام/شعبة النشاطات الأفريقية.