الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤

مدرسة(زينب الحوراء النسوية)في محافظة بابل تحتفل بذكرى ولادة العقيلة..


تاريخ الاضافة:-2020-12-26 11:47:03 | عدد الزيارات: 1349

مدرسة(زينب الحوراء النسوية)في محافظة بابل تحتفل بذكرى ولادة العقيلة..
أقامت مدرسة(زينب الحوراء عليها السلام النسوية الدينية)التابعة لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، والكائنة في قضاء القاسم بمحافظة بابل احتفالية دينية بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى عليها السلام، وذلك في الخامس من شهر جمادى الأولى/١٤٤٢، حيث تضمن الحفل مجموعة فقرات منها قراءة آيات من الذكر الحكيم، قرأتها على مسامع الحاضرات القارئة(سهاد).
فيما ألقت إحدى الطالبات محاضرة بعنوان(جهاد السيدة زينب عليها السلام)تناولت فيها حياة السيدة العقيلة، وسيرتها الجهادية في كل مراحل حياتها، وما تحملته من المصاعب والابتلاءات والتضحيات العظام، وكيف تحملت أعباء الرسالة بكل ما أوتيت من قوة، وأنها نموذج للمرأة المؤمنة الصابرة، حيث كانت السند والداعم لأبيها وإخوتها في سبيل إحياء كلمة الله ونصرة الدين والمثل العليا.
بعد ذلك تخلل الحفل فقرة الأسئلة والأجوبة عن خصائص السيدة زينب عليها السلام بدءاً بسبب تسميتها ومعناه، وذكر فضائلها وكنيتها وعدد أولادها، وذكرى شهادتها، وتمت الإجابة عنها من قبل الأستاذات المحاضرات. 
وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز و الهدايا للطالبات المشاركات، بالإضافة إلى قراءة زيارة السيدة زينب عليها السلام، و قراءة دعاء الفرج.
إعلام/شعبة المدارس الدينية.
عبد الله الشيباوي.