الجمعة ٢٦ نيسان ٢٠٢٤

وحدة النشاطات الألكترونية تقيم دورات فنية لمنتسبيها..


تاريخ الاضافة:-2020-11-26 11:36:40 | عدد الزيارات: 1535

وحدة النشاطات الألكترونية تقيم دورات فنية لمنتسبيها..
أقامت وحدة النشاطات الألكترونية التابعة لشعبة المدارس الدينية في قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة دورة فنية لمنتسبيها؛ لغرض التدريب على كيفية استخدام برنامج(moodle)العلمي المتخصص في مجال التعليم الألكتروني.
جاء ذلك في حديث(السيد عباس اللاوندي)مسؤول الوحدة، الذي أكد أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة أعدتها الوحدة، تتضمن إقامة دورات تطويرية لمنتسبي الشعبة ترفع من مستواهم الفني والمهاري، حيث سبقت هذه الدورة دورة في(فن العمل على الفوتوشوب والوورد)مؤكداً على استعداد الوحدة لإقامة دورات أخرى للراغبين من منتسبي أقسام العتبة، وذلك بالاستعانة بالإمكانات المتوفرة في قسم النشاطات العامة.
من جانبه أشار المدرب(السيد زين العابدين الحسيني):أن هذه الدورة تتضمن دروس أساسية مبسطة، وباللغة العربية، كما تتضمن عدة امتحانات؛ لأجل تحقيق أعلى النتائج على المستويين النظري والتطبيقي؛ خصوصاً أن برنامج(moodle)هو السائد في التعليم الألكتروني في الوقت الحاضر؛ لما يتمتع به من خصائص وخدمات، جعلت من المؤسسات التعليمية تتجه نحوه، سواء في أزمة الوباء أو في الظروف الاعتيادية.
وقد عبر المشاركون في الدورة لموقعنا عن تثمينهم لإقامتها، منهم المنتسب(السيد حسين الحسيني)حيث قال:إن أهمية التدريب على هذا البرنامج العالمي، كونه يستعمل في الجامعات والمؤسسات التعليمية، على مستوى تلقي الدروس وأداء الاختبارات المباشرة، وكونه يحتمل التسجيل للمحاضرات؛ كي ينتفع بها الطلبة. 
أما المنتسب(عبد زيد عماد)فقد عبر هو الآخر عن انطباعه في إقامة هذه الدورة قائلاً:تهدف هذه الدورة إلى توسيع عملنا في الوحدة خدمة للطلبة، خصوصاً في مشروع الدراسة المفتوحة.
كما عبر المنتسب(حيدر فاضل المختار)عن أهمية الاشتراك في هذه الدورة، بقوله:إن التدريب على هذا البرنامج يخدم مشروع الدراسة المفتوحة الذي نعمل به منذ سنوات في هذه الوحدة، خدمة للعلم وطلابه، ويشترك فيه الطلبة من دول مختلفة في العالم.

إعلام/شعبة المدارس الدينية.
تصوير/عبد الله الشيباوي.