السبت ٢٠ نيسان ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماماً كبيراً لمؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا..


تاريخ الاضافة:-2020-11-24 14:06:37 | عدد الزيارات: 1531

العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماماً كبيراً لمؤسسة وارث الأنبياء في غرب أفريقيا..
على هامش زياراته، وفد العتبة الحسينية المقدسة متمثلاً بـ(الشيخ علي القرعاوي)يزور مؤسسة وارث الأنبياء عليه السلام -التابعة لشعبة النشاطات الأفريقية في قسم النشاطات العامة- والواقعة في(جمهورية بوركينافاسو)في غرب أفريقيا. 
وقد أكد(الشيخ القرعاوي)معاون رئيس قسم النشاطات العامة لموقعنا، أنه:(بعد إكمال بعض الاجراءات في العاصمة(واغادوغو)توجهنا إلى مدينة(بوبوديلاسو)وهي ثاني أكبر المدن في جمهورية بوركينا، بهدف تسجيل مؤسسة وارث الأنبياء عليه السلام بشكل رسمي، والاطلاع على سير الجانبين العلمي والإداري). 
وأضاف القرعاوي:(قام الوفد بتوجيه العديد من المهام، منها تطوير العمل وتوحيده برؤية العتبة الحسينية المقدسة، وضرورة الاهتمام بالقوانين الصادرة منها).
وتابع بالقول:(تم زيارة العديد من الشخصيات، منهم شخصيات دينية(كالشيخ يعقوب درامي) إمام مسجد الرحمة، والذي يعتبر أحد أكبر المساجد في(مدينة بوبو ديلاسو)وتم إهداءه بعض الكتب الصادرة من العتبة الحسينية المقدسة عملاً بتوجيه سماحة المتولي الشرعي للعتبة(الشيخ عبد المهدي الكربلائي-دام عزه)كما تم زيارة(الشيخ يحيى تراوري)وزيارة(مدرسة الإمام الحسين عليه السلام)التي تقدم فيها دروس في علوم أهل البيت عليهم السلام، ودروس في اللغة العربية، بالإضافة إلى مناهج باللغة الفرنسية).
وأختتم(الشيخ القرعاوي)حديثه بالقول:(شارك وفدنا المؤمنين في صلاة الجمعة، وذلك في مسجد آل محمد صلى الله عليه وآله في(مدينة بوبو ديلاسو) حيث اطلعنا على أحوال الإخوة في المسجد، وأهدينا لهم هدايا مباركة من حرم الإمام الحسين عليه السلام، أدخلت السكينة والسرور في قلوبهم).

إعلام/شعبة النشاطات الأفريقية.