الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مركز غرب نينوى في تلعفر بأحتفالية كبيرة بذكرى ولادة الامامين علي المرتضى ومحمد الجواد عليهما السلام


تاريخ الاضافة:-2020-03-07 14:18:43 | عدد الزيارات: 2174


بمناسبة ذكرى ولادة الامام علي عليه السلام وحفيده الامام محمد الجواد عليهما السلام الموافق 10ـ 13 من رجب 1441هـ
يوم الجمعة المصادف 6 اذار 2020 اقامت شعبة المدارس الدينية التابعة الى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة احتفالية كبيرة بمناسبة افتتاح مركزغرب نينوى الثقافي  في تلعفر  في حسينيةالامامين العسكريين عليهما السلام  بحضور جمع كبير من المؤمنين 
وتأتي هذه الخطوة المباركة في افتتاح هذا المركز من اجل نشر الوعي الثقافي والعلمي والديني في هذا الجزء المهم من بلدنا العزيز لكونه خليط متجانس من طوائف العراق كافة من سنة وشيعة وغيرهم من الديانات الاخرى .
وصرح مسؤول شعبة المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي خص به موقعنا قائلا: ان العتبة الحسينية المقدسة دأبت على اقامة المشاريع الثقافية والعلمية والتربوية في كل انحاء بلدنا الحبيب خارج العراق وداخله ومن اهم هذه المشاريع التي تم البدء بأفتتاحها المركز الثقافي غرب نينوى .
وبدأ الافتتاح بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وبعده كلمة المرجعية الرشيدة من ثم القى الشيخ القرعاوي كلمة بالمحتفلين تناول فيها ضرورة الاهتمام بالسلم المجتمعي في كل أنحاء العراق ونشر الوعي الثقافي والعلمي في كل ربوع العراق من خلال تناوله لعهد الامام علي عيه السلام لمالك الاشتر وتناول المقولة الشهيرة قوله عليه السلام : الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق .
ومافيها من معان سامية تهدف الى الرحمة بالرعية وعدم ظلمهم ,وبعدها قامت التكية الكسنزانية القادرية من اخوتنا السنة بألقاء عدد من قصائد المديح للامام علي عليه السلام واهل البيت عليهم السلام .
واختتم الحفل بتوزيع الجوائز لعدد من المشاركين من الشخصيات المهمة في نواحي واقضية غرب نينوى حسب تصريح مديرمركز غرب نينوى الشيخ العلياوي لموقعنا .

تحرير: حسين الحسيني 

تصوير : علي السلامي