الأحد ٠٧ تموز ٢٠٢٤

العتبة الحسينية المقدسة تلتقي رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد علماء الدين الاسلامي في كردستان العراق


تاريخ الاضافة:-2021-10-19 18:59:13 | عدد الزيارات: 1027

العتبة الحسينية المقدسة تلتقي رئيس المكتب التنفيذي  لاتحاد علماء الدين الاسلامي في كردستان العراق

 

التقى وفد من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالدكتور مصطفى الملا سعيد رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد علماء الدين الاسلامي في كردستان العراق، وترأس الوفد سماحة الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية.

وقد نقل الشيخ القرعاوي وصايا المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) للتسامح والعمل بالمشتركات وكذلك توصيات ممثل المرجعية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، واكد الشيخ القرعاوي على الوحدة الاسلامية ، ودعوة علماء الاسلام في أقليم كردستان العراق لزيارة مدينة كربلاء المقدسة للتزود من بركات الامام الحسين (عليه السلام).

ومن جانبه رحب الدكتور الملا سعيد بهذه الزيارة واستذكر بعض الروايات الحاكية عن التسامح والمداراة، ذاكراً دور المرجعية الدينية الرشيدة في حل الازمات التي أحاطت بالشعب العراقي والسلم الاجتماعي بين افراد الوطن الواحد.

وفي ختام الزيارة قدم الشيخ القرعاوي هدية تتضمن المصحف الشريف الذي تمت طباعته في مطابع العتبة الحسينية المقدسة ورحب الجانب المقابل بهذه الهدية واصفها أجمل وأعظم هدية.

 

اعلام شعبة المدارس الدينية

تحرير وتصوير : جهاد الراشد الاسدي