بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد




الــــــوادي اليـــــــــــابــــــس


اتفقت الاخبار الواردة على تسمية المكان الذي يبدأ منه (السفياني) الذي بينت تلك الاخبار صفته وحددت نسبه، كما أكدت ان حركته عند الظهور المقدس تكون من منطقة الوادي اليابس، وانّ هذا الوادي سيكون منطلقاً لحركة بطش وشر شيطانية تصيب المنطقة وسكانها، يقودها شخص من آل ابي سفيان، وجاء في ذلك روايات كثيرة:


فالوادي اليابس الذي ذكرهُ أمير المؤمنين (عليه السلام) قد يكون هو الوادي الذي يقع في منطقة حوران عند أذرعات (درعـا) في منطقة الحدود السورية الأردنية ، ويوجد في تلك المنطقة وادي حوران ووادي القذف في الاراضي العراقية وهذه المناطق هي متصلة جغرافيا" بالوادي اليابس قد يكون اسم وادي اليابس هو تعبير رمزي عن تلك الأودية التي هي غير زي زرع (اي قاحلة ) .


وها نحن نشهد مراحل وعلامات اقتراب يوم الظهور الشريف لبقية الله وحجتهِ الموعود المهدي المنتظر (عليه أفضل الصلاة والسلام) بعد الأحداث الجارية في تلك المنطقة الحدودية السورية (درعـا) ، بين الأردن وسوريا والعراق ، وتنظيم الجماعات السلفية التي أعلنت عن نيّتها لأقامة إمـارات إسلامية مُتطرّفة ماهي إلاّ مُقدمات عن قرب وتحقق علامة من العلامات الحتمية وهي خروج السفياني الملعون .


وخصوصاً إن بداية تلك المنظمات الإرهابية كانت وما زالت ولادتها من تلك المنطقة المذكورة في الرواية الشريفة ، وهذا إن دلّ على شيء إنّما يدل على قوة ونشوء التنظيم المعادي للنظام السوري الحالي في تلك الاودية ودعمها من الغرب بالمال والسلاح والتدريب والتخطيط حتى شهدت بعض المصادمات المسلحة والتي ستتزايد مع الأشهر القادمة من أجل الأطاحة بهذا النظام ليقيم الغربيون نظام إسلامي سلفي متطرف يخدم مصالحهم بالدرجة الأولى ويصبح بوابة الأمن والدفاع عن دولتهم اليهودية المزعومة في الشرق الأوسط.


وأن خروجه يكون بعد فتنة وحرب طاحنة تقع بين المشرق والمغرب. والظاهر من المشرق والمغرب ليس مشرق الأرض ومغربها، وإنما مشرق ومغرب المنطقة التي يظهر فيها السفياني، والشاهد على ذلك ما ورد في الروايات من أن أوّل ما يخرب من بلاد المغرب الشام.


- وروي عن حذيفة بن اليمان: و(ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذكر: فتنة تكون بين اهل المشرق والمغرب، قال: فبينما هم كذلك يخرج عليهم، السفياني من الوادي اليابس ...).


- عن الامام علي عليه السلام قال: (السفياني من ولد خالد بن يزيد بن ابي سفيان، رجل ضخم الهامة، بوجهه آثار جدري، وبعينه نكتة بيضاء يخرج من ناحية مدينة دمشق في واد يقال له وادي اليابس يخرج في سبعة نفر مع رجل منهم لواء معقود ...).


موضع خروج السفياني روي عن أمير المؤمنين عليه السلام أن حدد موضع خروجه بالشام حيث قال: «يخرج ابن آكلة الاكباد- زوجة أبي سفيان- من الوادي اليابس حتى يستوي على منبر دمشق».


لا ريب أن السفياني الذي أشارت اليه الروايات في مصادر الفريقين الشيعة و السنة شخصية واحدة؛ إلا أن هناك روايات كرواية ابن حماد وغيره تحدثت عن سفيانيين، السفياني الأوّل والسفياني الثاني،


لكن السفياني - على القول بالرأي الثاني- الذي ذمته الروايات هو الثاني؛ لأنّ السفياني الأول بعد ان يستولي على الشام ومعركة يدخل العراق ينهزم أمام الإيرانيين بعد أن يصاب بجراح، وتنسحب قواته إلى الشام، ويموت هناك على أثر جراحات تصيبة، فيخلفه السفياني الثاني ليواصل المهمة بعده.


فإذا صحت الرواية يكون السفياني الأوّل من الممهدين للسفياني الثاني كاليماني والخراساني الممهدين للإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) .


قال ابن حماد في مخطوطته ص 78 قال الوليد: «يستقبل السفياني فيقاتل بني هاشم، وكل من نازعه من الرايات الثلاث وغيرها، فيظهر عليهم جميعاً. ثم يسير إلى الكوفة، ويخرج بني هاشم إلى العراق. ثم يرجع من الكوفة، فيموت في أدنى الشام، ويستخلف رجلاً آخر من ولد أبي سفيان تكون الغلبة له، ويظهر على الناس. وهو السفياني»


الآن نأتي الى وادي القذف ووادي حوران !!!


سكاي برس تكشف عن وادي القذف الذي انطلق منه الزرقاوي والبغدادي بمساعدة الاردن والسعودية واسرائيل وامريكا.(1)


في الوقت الذي يتطلع به العراقيين الى الخلاص من اقذر عصابة بشرية شهدها التاريخ الا وهو "تنظيم داعش"، استطاعت "سكاي برس" ان تكشف حقائق مهمة وخطيرة عن التنظيمات الارهابية التي ظهرت في العراق منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا.


ربما يغفل البعض والكثير منا وادً خطر ومهم لكل التنظيمات الارهابية، هذا الوادي الذي يقع بين طريق كربلاء وعرعر، ويمكن الوصول له عن طريق الشارع المسمى "بيت هذيان"، في نهاية هذا الطريق قريتين احدهما تسمى"بالكسرة" ومابين القريتين، طريق في العمق يساراً بمساف ة 110 كم تصل من خلاله الى الوادي، ونالك طريق سري اخر تتخذ منه داعش والاستخبارات الدولية المتمثلة بالاردن والسعودية وامريكا واسرائيل.


واستطاعت امريكا واسرائيل التشويش على هذا الوادي، اذ لا يمكن للمتصفح بالانترنت الوصول اليه، لأنه تم التشويش على الموقع بطلب من الدول الداعمة للارهاب، ويستخدم هذا الوادي من قبل تنظيم القاعدة بوجود قيادات اسرائيلة وكذلك موقع انزال الطائرات الامريكية، ويوم حاصر الجيش العراقي رئيس تنظيم القاعدة "ابو مصعب الزرقاوي"، في بلد روز قامت الطائرات الامريكية بنقله الى الوادي.


تعقيب !!! هل ما يحدث من نقل إرهابي داعش عبر الطوافات الامريكية تنقل الى هذا الوادي المحصن ؟؟؟ اين تبخر مقاتلوا داعش .


لذا يعتبر هذا الوادي المركز الذي يمكن من خلاله اعادة تأهيل القوات الارهابية المنكسرة من قبل الجيش العراقي ويمكن تسميته "بمثلث برمودة العراقي".


يتواجد في الوادي الان الجناح العسكري للنقشبندية المنشقين عن داعش، وجبهة الشام التي تسمى بـ"جفش"، يقودهما قادة وضباط بعثيين بمساعدة المخابرات الاردنية وبعض المندسين من المخابرات السعودية، وكذلك تهبط فيها الطائرات الاسرائيلة والامريكية لتزويدهم بالمساعدات، وهي بهذا تعد اخطر منطفة في العراق.


تعقيب : ورد عن امير المؤمنين عليه السلام في رواية إن السفياني في إسمه حرف (ش) داعش في اسمه حرف (ش) و جفش ايضاً في هذا الإسم حرف (ش) والمعنى لهذا جبهة الفرقان في بلاد الشام .


السؤال : هل يصح بذلك بأن هناك سفيانيان وليس واحد والأول مهد للثاني هذا السؤال يجب التوقف عنده وخاصة بعدما برزت مجموعة إرهابية تطلق على اسمه جبهة الفرقان في بلاد الشام .


وان من مهمات هذه الجبهة قتال الترك والروس والنظام وحلفاءه كما تبين لنا من خلال هذا المنشور :


وحدات عسكرية أميركية تنتشر في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية(2)


في خطوة جديدة لمنع تمدد المليشيات الموالية لإيران، انتشرت وحدات أميركية على مقربة من المثلث الحدودي بين العراق والأردن وسورية في وادي القذف، بصحراء الأنبار غربي العراق، إذ تتمركز ثلاث مليشيات حزب الله العراقي، الخراساني والنجباء في منطقة التنف السورية المقابلة.


تعقيب هل الصراخ الإسرائيلي يندرج تحت هذا العنوان بعدم الإقتراب من تلك المنطقة لكي لا ينكشف ما يعد هناك ، ولذلك كانت الضربات الجوية الأمريكية الى الجيش السوري وحزب الله عندما اقتربوا من التنف علامة استفهام كبيرة .


تنظيم ارهابي جديد يهدد النجف وكربلاء.. وأمريكا تمنع أي عمل عسكري ضده!(3)



العراق ـ الكوثر: تتزايد المخاوف بشأن اتساع رقعة التحركات الإرهابية في صحراء العراق الواصلة ما بين قضاء النخيب والمثلث العراقي السعودي الأردني غرب البلاد، حيث تشير معلومات استخبارية الى ان الجماعات الإرهابية تنفذ عمليات واسعة للاستطلاع العميق في صحراء الانبار وتنفذ هجمات مختلفة بين الحين والآخر وتحديدا في قاطع حرس الحدود الخامس.


مصدر امني عراقي كشف ان ” جماعات إرهابية تتخذ من منطقة وادي القذف الواقعة على بعدد 77 كم عن طريق الحج البري باتجاه السعودية مقرا محصناً لها”، ” مؤكدا إن ” الوادي يضم عناصر من جبهة فتح الشام وبعض المنشقين عن داعش لأسباب خلافية تتعلق ببسط النفوذ والتحفظ على تسمية المجرم البغدادي بأمير المؤمنين، فضلا عن محاولات بسط النفوذ والسيطرة ”.


وأضاف المصدر ”ان منطقة وادي القذف محصنة بعدد من الإرهابيين وتتم ادارتها من قبل الجماعات الإرهابية من منطقة الوادي حتى تقاطع السبعين القريب من مطعم الكبيسي في صحراء الانبار”.


وتابع ” ان التحالف الدولي يمنع الاقتراب من هذه المنطقة أو استهدافها او التحليق فوقها من قبل الطيران العراقي لأسباب مجهولة”، مؤكدا أن “محركات البحث في Google قد رفعت المنطقة من الخرائط التابعة للموقع ومنعت نشر اي تفاصيل تتعلق فيها في موقع وكيبيديا”.


وكشف المصدر ان ” الجماعات المتواجدة في هذا الوادي ترفع راية شبيه براية داعش إلا أنها تختلف معها في الألوان حيث استبدلوا الأبيض بالأسود والأسود بالأبيض”، مشيرا إلى ” إن هذا الموقع يقع ضمن قاطع مسؤولية قيادة قوات حرس الحدود وقيادة عمليات الجزيرة والبادية”.


ومن جهة اخرى ظهور جماعة جديدة تسمى بأنصار الفرقان في بلاد الشام”..


“أنصار الفرقان في بلاد الشام”.. جماعة جديدة تدعو لقتل الجيش الحر والجيش التركي في سوريا


لف الغموض بيان تأسيس “جماعة أنصار الفرقان في بلاد الشام” ومؤسسيها غير المعروفين، ولا مناطق انتشارهم وما هي تحركاتهم المستقبلية، حيث دعت الجماعة إلى الجهاد بالمال والنفس وإصدار الأحكام الشرعية وما إلى ذلك.


ورفضت الجماعة في بيان تأسيسها الذي أصدر اليوم الأحزاب السياسية وباقي الطوائف الدينية والأنظمة السياسية والمنظمات الدولية كما أشارت لتنفيذ أحكام القصاص ممن يتعامل مع الولايات المتحدة وروسيا وتر كيا والجيش الحر والقوات الحكومية السورية.


وصدر البيان يوم أمس تحت اسم “ميثاق جماعة أنصار الفرقان” وجاء فيه بأن الجماعة تيار سلفي عسكري تقوم على نصرة أهل الشام في مواجهة الحكومة السورية والداعمين لها وجميع القوى المتدخلة في الشأن السوري.


ويقسم تنظيم الجماعة لأمير يشغل منصب القيادة ومجلس شورى يأخذ موضع التنفيذ في أحكام الأمير ومجلس فتوى و”نوازل” وهو ما يعتبر عصب الأمير في الفكر التكفيري كما باقي التنظيمات التكفيرية، وأضاف البيان بأن الجماعة تتألف من لجنتين عاملتين وهما لجنة عسكرية ولجنة أمنية.


السؤال الذي يطرح نفسه هل استبدل اسم داعش بهذه الجماعة والتي غيرت لون العلم من الاسود الى الابيض .
وبذلك يكون السفياني الاول مهد للثاني.



الحمد لله رب العالمين اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم يا رب العالمين .

--------------------------
1- تقاريـر الأربعاء 05 نيسان 2017 . بغداد/ سكاي برس.
2- 25 يونيو، 2017 الاتحاد برس.
3-الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 09:08 بتوقيت غرينتش.

بقلم الحاج صلاح حدرج