آخر المشاركات

ظلامات الزهراء » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ التقليد فوق الشبهات (3) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ إشراقات الحسين بعيون عاشقيه » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ التقليد فوق الشبهات (2) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ التقليد فوق الشبهات (1) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مصائب ال محمد في صفر » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ رداً على قناة وصال هل غسل الزيارة بدعة كما زعموا شاهد المقطع » الكاتب: الصحيفةالسجادية » آخر مشاركة: الصحيفةالسجادية __ عطاء الاربعين » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ ماذا رأيت عن زيارة الاربعين » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ إنقلاب الطلاق الخلعي إلى رجعي » الكاتب: المحامي رامي الغالبي » آخر مشاركة: المحامي رامي الغالبي __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 3 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 2 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 1 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ محنة الحوراء » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ هتافات لضمير » الكاتب: كرار المحنا » آخر مشاركة: كرار المحنا __ اليوم الخامس من صفر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ الصبر والشكر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ موسى باحثًا عن الخضر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ ﻣﻦ ﻣﺂّﺳﻲ !! » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ زيارة الاريعين علامة للمومن ؟ » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ السماء تبكي الحسين دما » الكاتب: كرار المحنا » آخر مشاركة: كرار المحنا __ رحلة الاثنين والسبعين يوما... » الكاتب: ام البنين » آخر مشاركة: ام البنين __ إلـى سـيـد الـشـهـداء (عـلـيـه الـسـلام) وهـو يـقـدِّم قـرابـيـنَ الـفـداءِ لـربِّهِ » الكاتب: ام البنين » آخر مشاركة: ام البنين __ رقية شهيدة الشام » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اصحاب الحسين عليه السلام كانوا يعلمون علم اليقين أنه الإمام الحق فأتبعوه ....

  1. #1
    مشرف قسمي المنوع ولبيكِ يا بطلة كربلاء
    الصورة الرمزية خالد الاسدي
    الحالة : خالد الاسدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 283
    تاريخ التسجيل : 14-03-2012
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 740
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 6
    Array

    اصحاب الحسين عليه السلام كانوا يعلمون علم اليقين أنه الإمام الحق فأتبعوه ....




    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله الطاهرين

    ((إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي
    ))
    أن من الظلم العظيم والتصور الواهي، أن نسبغ على القضية الحسينية ثوباً طائفياً أو إقليميا، أو حتى مجرد حدثاً تاريخياً جرى في حقبة من الزمن ثم تلاشى.
    فالمنصف والمتمعن بموضوعية لا يرى في مسيرة الحسين (عليه السلام) إلى كر بلاء إلا قضية إسلامية أصيلة تمثل فريضة من فرائض الإسلام ضمن نظامه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحيث جسد فيها الإمام (عليه السلام) الإخلاص والحب والتفاني للرسالة الإلهية، ورسم بدمه الشريف صورة مشرفة ونموذجاً رائعاً لأمتنا اليوم في صراعها مع الباطل.
    فالقضية الحسينية ستبقى خالدة ومستمرة مع استمرار أي انحراف في خط الرسالة والتي اختلط منهجها جده محمد رسول الله (ص) الذي خاطب الأمة بأن ( حسين مني وأنا من حسين ).
    ومن الغبن أيضاً أن لا نرى في القضية الحسينية إلا جانباً واحداً فقط، الجانب المأساوي الحزين - رغم قدسيته - دون أن ندع جانب الفكر والموقف والقدوة ينطلق ليشكل تفاعلاً منسجماً بين الفكر والعاطفة. فهدف الإمام الحسين (عليه السلام) من واقعة الطف كان إصلاح هذه الأمة والعمل على تغيير الواقع السيئ إلى واقع الإسلام الذي غيرته بني امية وأرجعته الى واقع الجاهلية ،
    الا ان الامام استطاع ان يغير المسار الى ماهو عليه ، حيث قال عليه السلام (( وأُسير على سنتي جدي وأبي ))
    فالإمام الحسين عليه السلام ثار وهو مدرك كاملاً سبب قيامه ولم تتدخل في نهضته عوامل الانفجار النفسي مطلقاً، بل كانت ثورة إسلامية محضة.
    والحسين عليه السلام إذا نظرنا إلى كيفية تعامله مع أصحابه أثناء عزمه على القيام نرى أنه يتحاشى الاستفادة من أي عامل من العوامل التي تؤدي إلى حدوث الانفجار النفسي والعاطفي ولا يسمح بأن تنطبع نهضته بالطابع الانفجاري من ذلك محاولاته العديدة في مناسبات مختلفةلصرف أصحابه عن الاشتراك معه في نهضته التي كان على علم مسبق بنتيجتها، فكان يكرر عليهم قوله أن لا منافع مادية أمامهم في مسيرتهم تلك وأنه لا ينتظرهم غير الموت المحتم، وفي ليلة العاشر من محرم نراه عليه السلام يمتدح أصحابه فيقول بأنهم خير الأصحاب، ويكرر عليهم بأنه هو المطلوب من الحكم الأموي وليس غيره، ويؤكد لهم بأنهم لو تركوه لوحده فلن ينالهم سوء من الأمويين ويخيرهم بين البقاء والذهاب وأخذ أهله لإبعادهم عن الصحراء التي هو فيها.
    فحواريوه وأنصاره أولئك الذين وقفوا حين خذلته الجموع، وتفانوا فيه حين فني غيرهم في صراعات الدنيا، أولئك الذين يقدر لهم الإمام الحسين (عليه السلام) مجيئهم معه ثم يطلب منهم أن يتفرقوا عنه، ويحللهم من بيعته، ولكنهم يقفون موقفاً واحداً، حفظ للإسلام امتداده واستمراره. فحينما وصل الإمام الحسين (عليه السلام) إلى كربلاء، وخيم ليل العاشر من شهر محرم الحرام قام الإمام (عليه السلام) في أصحابه خطيباً فقال:
    " اللهم اني لا اعرف أهل بيت أبر ولا أزكى ولا أطهر من أهل بيتي ولا أصحاباً هم خير من أصحابي وقد نزل بي ما قد ترون، وأنتم ني حل من بيعتي، ليست لي في أعناقكم بيعة، ولا لي عليكم ذمة، وهذا الليل قد غشيكم فاتخذوه جملاً وتفرقوا في سواده، فإن القوم إنما يطلبوني ولو ظفروا بي لذهلوا عن طلب غيري.. ".
    فقام إليه عبدالله بن مسلم بن عقيل فقال: يا ابن رسول الله.. ماذا يقول لنا الناس إن نحن خذلنا شيخنا وكبيرنا وسيدنا وابن سيد الأعمام وابن نبينا سيد الأنبياء، لم نضرب معه بسيف ولم نقاتل معه برمح، لا والله أو نرد موردك، ونجعل أنفسنا دون نفسك، ودماءنا دون دمك فإذا نحن فعلنا ذلك فقد قضينا ما علينا و خرجنا مما لزمنا.
    وقام إليه زهير بن القين البجلي، فقال: يابن رسول الله وددت أني قتلت ثم نشرت ثم قتلت ثم نشرت، ثم قتلت ثم نشرت فيك وفي الذين معك مائة قتلة وأن الله دفع بي عنكم أهل البيت.
    فسلام الله عليك يا ابا عبد الله الحسين وعلى اصحابك الميامين ....






  2. #2
    عضو متألق
    الصورة الرمزية الرحى
    الحالة : الرحى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 733076
    تاريخ التسجيل : 05-03-2015
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,571
    التقييم : 11
    معدل تقييم المستوى : 4
    Array


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمدوال محمد
    اللهم العن مبغضي حق ال محمد
    هنا رجال الحق يستأنسون بالمنية زادك الله رفعة






المواضيع المتشابهه

  1. عالمية اصحاب الحسين عليه السلام
    بواسطة بنت الهدى في المنتدى سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2015, 07:01 PM
  2. اصحاب الإمام الحسين عليه السلام والمجاهدون في قواتنا الامنية والحشد الشعبي
    بواسطة كريم الجعيفري في المنتدى لبيك يا إمامي........صوت ابناء المرجعية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-11-2014, 06:57 PM
  3. اسماء اصحاب الحسين عليه السلام
    بواسطة جبل الصبر في المنتدى ملف شهري مـحـرم الحـرام وصفر 1438
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-2013, 10:31 PM
  4. اسماء اصحاب الامام الحسين عليه السلام
    بواسطة Ameer ALwali في المنتدى ثورة الطف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-11-2012, 11:28 PM
  5. بعض اصحاب الامام الحسين عليه السلام في يوم الطف
    بواسطة علي الياسري في المنتدى أولاد الأئمة (عليهم السلام) وأصحابهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-08-2012, 02:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •