آخر المشاركات

ظلامات الزهراء » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ التقليد فوق الشبهات (3) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ إشراقات الحسين بعيون عاشقيه » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ التقليد فوق الشبهات (2) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ التقليد فوق الشبهات (1) » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مصائب ال محمد في صفر » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ رداً على قناة وصال هل غسل الزيارة بدعة كما زعموا شاهد المقطع » الكاتب: الصحيفةالسجادية » آخر مشاركة: الصحيفةالسجادية __ عطاء الاربعين » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ ماذا رأيت عن زيارة الاربعين » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ إنقلاب الطلاق الخلعي إلى رجعي » الكاتب: المحامي رامي الغالبي » آخر مشاركة: المحامي رامي الغالبي __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 3 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 2 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق . اشكالات 1 » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ محنة الحوراء » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __ هتافات لضمير » الكاتب: كرار المحنا » آخر مشاركة: كرار المحنا __ اليوم الخامس من صفر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ الصبر والشكر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ موسى باحثًا عن الخضر » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ ﻣﻦ ﻣﺂّﺳﻲ !! » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ زيارة الاريعين علامة للمومن ؟ » الكاتب: هدى الاسلام » آخر مشاركة: هدى الاسلام __ مقدمات منهجية لدراسة علم المنطق » الكاتب: احمد العماري » آخر مشاركة: احمد العماري __ السماء تبكي الحسين دما » الكاتب: كرار المحنا » آخر مشاركة: كرار المحنا __ رحلة الاثنين والسبعين يوما... » الكاتب: ام البنين » آخر مشاركة: ام البنين __ إلـى سـيـد الـشـهـداء (عـلـيـه الـسـلام) وهـو يـقـدِّم قـرابـيـنَ الـفـداءِ لـربِّهِ » الكاتب: ام البنين » آخر مشاركة: ام البنين __ رقية شهيدة الشام » الكاتب: الامين الحسيني » آخر مشاركة: الامين الحسيني __
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حكايات جدو كاظم/ سر الرمانة المنقوشة ج2

  1. #1
    مشرف قسم سيد الشهداء الامام الحسين(عليه السلام)
    الصورة الرمزية عباس اللاوندي
    الحالة : عباس اللاوندي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 19-11-2011
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 529
    التقييم : 12
    معدل تقييم المستوى : 7
    Array

    خاطرة حكايات جدو كاظم/ سر الرمانة المنقوشة ج2



    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم اخوتي الكرام ورحمة الله وبركاته
    بعد أن أكمل أبو محمد تناول طعام الغداء جلسوا جميعا لشرب الشاي وفي هذه الفترة كان محمد يعيد ما سمعه من جده من قصة الرمانة على مسامع والده ,وطبعا كانت أخته آمنة تقاطعه بين الحين والآخر وهي تقول :لا ليس كذلك ثم تصحح له ما كانت تراه خطأ في رواية أخيها للقصة.فقال أبو محمد :
    وماذا حصل بعد ذلك يا أبي؟ (أرجوك أن تكمل القصة للصغار فأنهم في اشتياق شديد لمعرفة الباقي).فقال الأب وهو ينظر إلى زوجة ابنه مشيرا برأسه الى ولده رضا:
    نعم أن الصغار يشتاقون إلى معرفة بقية القصة وأنا بخدمة الصغار وكنا قد وصلنا إلى أن الليل قد بلغ أخره

    فإذا برجل يخاطب محمد بن عيسى ويقول: يا محمد بن عيسى ما لي أراك على هذه الحالة، ولماذا خرجت إلى هذه البرية ؟ فقال له: أيها الرجل دعني فإني خرجت لأمر عظيم وخطب جسيم، لا أذكره إلا لإمامي ولا أشكوه إلا إلى من يقدر على كشفه عني. فقال: يا محمد بن عيسى ! أنا صاحب الأمر فاذكر حاجتك، فقال: إن كنت هو فأنت تعلم قصتي ولا تحتاج إلى أن أشرحها لك، فقال له: نعم، خرجت لما دهمكم من أمر الرمانة، وما كتب عليها وما أو عدكم الأمير به، قال: فلما سمعت ذلك توجهت إليه وقلت له: نعم يا مولاي، قد تعلم ما أصابنا، وأنت إمامنا وملاذنا والقادر على كشفه عنا. فقال صلوات الله عليه: يا محمد بن عيسى إن الوزير لعنه الله في داره شجرة رمان فلما حملت تلك الشجرة صنع شيئا من الطين على هيئة الرمانة، وجعلها نصفين وكتب في داخل كل نصف بعض تلك الكتابة ثم وضعهما على الرمانة، وشدهما عليها وهي صغيرة فأثر فيها، وصارت هكذا. فإذا مضيتم غدا إلى الوالي، فقل له: جئتك بالجواب ولكني لا أبديه إلا في دار الوزير فإذا مضيتم إلى داره فانظر عن يمينك، ترى فيها غرفة، فقل للوالي: لا أجيبك إلا في تلك الغرفة، وسيأبى الوزير عن ذلك، وأنت بالغ في ذلك ولا ترض إلا بصعودها فإذا صعد فاصعد معه، ولا تتركه وحده يتقدم عليك، فإذا دخلت الغرفة رأيت كوة فيها كيس أبيض، فانهض إليه وخذه فترى فيه تلك الطينة التي عملها لهذه الحيلة، ثم ضعها أمام الوالي وضع الرمانة فيها لينكشف له جلية الحال.
    وأيضا يا محمد بن عيسى قل للوالي: إن لنا معجزة أخرى وهي أن هذه الرمانة ليس فيها إلا الرماد والدخان وإن أردت صحة ذلك فأمر الوزير بكسرها، فإذا كسرها طار الرماد والدخان على وجهه ولحيته.
    فلما سمع محمد بن عيسى ذلك من الإمام، فرح فرحا شديدا وقبل بين يدي الإمام صلوات الله عليه، وانصرف إلى أهله بالبشارة والسرور.
    فلما أصبحوا مضوا إلى الوالي ففعل محمد بن عيسى كل ما أمره الإمام وظهر كل ما أخبره، فالتفت الوالي إلى محمد بن عيسى وقال له: من أخبرك بهذا ؟ فقال: إمام زماننا، وحجة الله علينا، فقال: ومن إمامكم ؟ فأخبره بالأئمة واحدا بعد واحد إلى أن انتهى إلى صاحب الأمر صلوات الله عليهم. فقال الوالي: مد يدك فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وأن الخليفة بعده بلا فصل أمير المؤمنين علي عليه السلام ثم أقر بالأئمة إلى آخرهم عليهم السلام وحسن إيمانه، وأمر بقتل الوزير واعتذر إلى أهل المدينة وأحسن إليهم وأكرمهم.
    ولما انتهى الجد من قصته التفت الى حفيديه قائلا لهم:
    والآن يا أحبائي من يريد منكم أن يأخذ الرمانة؟فامتنع الاثنان وقالا:
    نحن لا نريد الرمانة.فقال لهما:
    ولماذا يا أحبائي.فقالا له:
    إنا نخاف أن نفتحها ويتطاير الرماد والدخان علينا.
    فضحك الجميع منهما وطلب الجد من امهما ان تعطي لكل منهما رمانة غير منقوشة.
    هذا ودمتم سالمين..





    التعديل الأخير تم بواسطة عباس اللاوندي ; 02-09-2014 الساعة 10:51 AM

  2. #2
    مشرف قسم قصة قصيرة
    الصورة الرمزية فاطمة عبو
    الحالة : فاطمة عبو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 109864
    تاريخ التسجيل : 13-02-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,051
    التقييم : 15
    معدل تقييم المستوى : 6
    Array


    اللهم صل على محمد وال محمد

    جزاكم الله خير الجزاء وجعله الله في ميزان حسناتكم اخينه الكريم

    (عباس اللاوندي)



    على هذه القصة الجميلة موفقين .






المواضيع المتشابهه

  1. حكايات جدو كاظم/ الملك والبحر ج2
    بواسطة عباس اللاوندي في المنتدى قصة قصيرة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-09-2014, 07:17 PM
  2. حكايات جدو كاظم/ سر الرمانة المنقوشة1
    بواسطة عباس اللاوندي في المنتدى قصة قصيرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-08-2014, 09:26 AM
  3. حكايات جدو كاظم -- حكاية الملك والبحر :ج1
    بواسطة عباس اللاوندي في المنتدى قصة قصيرة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-08-2014, 11:00 AM
  4. سهل بن حنيف الجزء الثاني
    بواسطة قرة عين المرتضى في المنتدى أولاد الأئمة (عليهم السلام) وأصحابهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-07-2014, 06:20 PM
  5. صفات الشبعه الجزء الثاني
    بواسطة فاطمة عبو في المنتدى شيعة اهل البيت
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-01-2014, 02:07 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •